الأخبار اللبنانية

الجماعة الاسلامية في طرابلس احتفلت بذكرى الهجرة النبوية وكرمت الحجاج

علوش: ندعو الى معاقبة المجرمين والقتلة الذين فجروا المساجد وقتلوا الأبرياء    احتفالا بذكرى الهجرة النبوية وتكريما لحجاج بيت الله الحرام أقامت الجماعة الإسلامية في طرابلس حفلا انشاديا في قاعة الفيحاء بحضور الوزير محمد الصفدي ممثلاً بالدكتور مصطفى الحلوة والوزير سمير الجسر ممثلاً بالدكتور جلال حلواني,  مفتي طرابلس والشمال الشيخ  الدكتورمالك الشعار ممثلاً برئيس دائرة أوقاف طرابلس الدكتور حسام سباط ،رئيس المحكمة السنية في طرابلس القاضي الشيخ سمير كمال الدين ورئيس المحاكم السنية السابق الشيخ ناصر الصالح , مسؤول الجماعة الاسلامية في طرابلس الشيخ مصطفى علوش ,المسؤول السياسي للجماعة في طرابلس والشمال المحامي حسن الخيال إضافة لشخصيات علمائية و بلدية وإختيارية والحجاج المكرمون .

كلمة الجماعة الإسلامية ألقاها مسؤولها في طرابلس الشيخ مصطفى علوش اكد فيها على مكانة ضيوف الرحمن الذين أدوا مناسك الحج وقال :إنه لشرف عظيم أن نكرمكم وأن نحتفل بكم وقد إختاركم الله لتكونوا ضيوفه ولتكتب لكم هذه الفريضة المباركة .

أضاف: في نفس الوقت نحتفل بذكرى هجرة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم الرحمة المهداة الذي اصطفاه الله ليكون المرشد والمعلم للأمة جمعاء، لكي يضيء لنا الطريق و ينجينا من الظلمات الى النور ولقد علّمنا في هذه الهجرة المباركة كيف تكون التضحية بكل شيء ،بالجاه والمال والوطن والغالي والنفيس في سبيل رضى الله عزوجل، فأسمى غاياتنا أن يرضى الله عنا وأن نكون من أهل الجنان لذلك نحن على استعداد  للتضحية بكل شيء في ىسبيل ذلك .

وأكد الشيخ علوش أنه بالرغم من الألم لن يدخل اليأس الى قلوبنا ونعلن أننا في طرابلس ندعو الى معاقبة المجرمين والقتلة الذين فجروا المساجد وقتلوا الأبرياء لكي يحل الأمن والأمان , أما إذا بقيت هذه القضية عالقة فإن هذا يعني المزيد من الفتن والمزيد من القتل والدماء ،لذلك على الدولة أن تحزم أمرها إذا أرادت أن نخرج من هذا النفق المظلم الذي نعيش فيه فتأخذ على يد الظالمين والقتلة وعند ذلك تكون قد سلكت الطريق الصحيح الذي ينهي هذه الأزمة التي نعيشها كما عليها أن تقوم برفع الحرمان الذي تعاني منه مدينتنا .

ثم كانت كلمة رئيس بعثة الحج اللبنانية سماحة الشيخ  القاضي سمير كمال الدين  شكر فيها الجماعة الاسلامية على إقامة هذا الاحتفال التكريمي مؤكدا أن أكبر تكريم لحجاج بيت الله الحرام أن يتقبل الله منهم، راجياً الله تعالى أن يتقبل منهم حجهم وصالح أعمالهم .

أضاف: في مثل هذه الايام خرج رسولنا من مكة يطلب نحره العرب والعجم ويضعوا الجوائز لمن يأتي برأسه فمضى عليه الصلاة والسلام بصحبة أبي بكر الصديق رضي الله عنه دون خوف أو تردد ووعد سراقة الذي كان يتتبعه بسوراي كسرى.

كلمة دار الفتوى في طرابلس والشمال ألقاها الدكتور حسام سباط رئيس دائرة أوقاف طرابلس قال فيها : نجتمع اليوم من أجل الإحتفال بركن عظيم من أركان الإسلام وهو حج بيت الله الحرام الذي رفع قواعده سيدنا إبراهيم وإبنه إسماعيل وبعد رفع القواعد دعا سيدنا إبراهيم ربه أن يعلمه المناسك فوقف وقال أيها الناس إن الله فرض عليكم الحج فحجوا ،فهتف العالم أجمع لبيك اللهم لبيك .

وأكد  سباط على معاني العبودية لله عزوجل حين تلبيتنا له وأدائنا مناسك الحج فلا يستقيم الدين الا بهذا الركن الأساسي لمن يقدر عليه ،واضاف : نحن أمة من جبال الأطلس في المغرب الى جزر أندونيسيا في المشرق يعلمنا الحج أننا أمة محمد نفرح لفرحها ونحزن لحزنها ونفخر لإنتصاراتها ونأسف لهزائمها .

وتخلل الحفل وصلات انشادية  وتكريم رئيس بعثة الحج القاضي الشيخ سمير كمال الدين ورؤساء حملات الحج في طرابلس واختتم بتوزيع الدروع والهدايا على الحجاج المكرمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى