الأخبار اللبنانية

نشاطات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي استقبل احمد زيدان استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي رجل الأعمال  احمد زيدان مدير شركة “ليبان لي”، في السراي الحكومي، الذي شكره على جهوده لاطلاقه. ولقد أعرب الرئيس ميقاتي عبر صفحة “تويتر” عن ارتياحه لتمكن الجيش من تحرير زيدان من خاطفيه.

الرئيس ميقاتي جال في أسواق بيروت: لنتعاون حفاظاً على الاستقرار

تفقد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مساء اليوم  وسط مدينة بيروت ، في مناسبة الاعياد المجيدة ، يرافقه الوزراء السادة: فادي عبود ، نقولا نحاس وليد الداعوق ، مروان خير الدين ، ووريج صابونجيان.

وكان في إستقبال الرئيس ميقاتي المدير العام للشركة اللبنانية لتطوير وإعادة إعمار وسط بيروت”سوليدير” منير دويدي وعدد من رجال الاعمال.

وقد جال الرئيس ميقاتي والوفد المرافق داخل اسواق بيروت وتبادلوا الاحاديث مع المواطنين الذين قصدوا بيروت للتسوق والمشاركة في النشاطات الاجتماعية والترفيهية الخاصة بالاعياد. كما إستفسروا من اصحاب المحال عن الحركة التجارية في خلال موسم الاعياد. وقد حرص الرئيس ميقاتي على مصافحة المواطنين الذين إستوقفوه داخل الاسواق وطلبوا التقاط الصور التذكارية معه.

وفي ختام الجولة قال الرئيس ميقاتي: سعدت هذا المساء بالقيام بهذه الجولة في قلب عاصمتنا الحبيبة بيروت ، التي تحتضن ابناء كل لبنان ، على إختلاف مذاهبهم  وأطيافهم ويلتقي فيها  الجميع براحة وفرح. وقد سعدنا لسماع اصحاب المحال يبدون ارتياحهم للحركة الواعدة والناشطة داخل الاسواق. أشكر جميع القيمين على  هذه المشاريع التجارية المهمة ، وأؤكد أننا سنقوم بجولات اخرى في مختلف المناطق اللبنانية ، لكي نطلع عن كثب على هموم مختلف القطاعات ومطالبها ، وكيفية تفعيل الحركة الاقتصادية والتجارية ، لأننا نتطلع الى حركة ناشطة ، ليس فقط في خلال موسم الاعياد ، بل على مدار السنة. رسالتي اليوم الى الجميع ، خصوصا الى السياسيين منهم ، بوجوب ان نتعاون للحفاظ على الاستقرار ، وهذه كانت صرخة جميع الذين التقينا بهم في خلال هذه الجولة ، ولنتعاون لحل مشكلاتنا بروح المحبة والوفاق.

وردا على سؤال عن موضوع زيادة  الاجور قال: لقد اكدت بالامس ان اي امر يتعلق بزيادة الاجور وتصحيحها يبقى دون الحاجات الكبيرة ، ولكن نحن ننظر الى المسألة من زاوية واقعية ، ونسعى قدر الامكان لتأمين التوازن بين الحاجات والامكانات. نحن منفتحون على اي نقاش في هذا الامر ، علما ان معالي وزير العمل قدم خطة شاملة ، من ضمنها بند الاجور ، وستناقش سائر البود في لجان وزارية مختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى