فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الفلسطينيون يؤكدون دوما وفي كل مهرجاناتهم وفعالياتهم على جذورهم العميقة في تربة هذه الارض المقدسة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مهرجان العنب الذي افتتح في حلحول كما وغيره من المهرجانات التي تقام في عدد من المدن والمحافظات الفلسطينية وهي تحمل عناوين اثمارا ومنتوجات فلسطينية انما هي رسالة حضارية انسانية وطنية ، حيث يؤكد الفلسطينيون من خلال هذه المهرجانات والفعاليات على تشبثهم بالارض وحقهم المشروع في ان يدافعوا عنها وان يزرعوا فيها وان يأكلوا من ثمارها الطيبة .
لقد كانت جمعة حلوة في حلحول كما هو حالنا في كل مدينة ومحافظة فلسطينية حيث يجتمع الفلسطينيون من كل المحافظات وبكافة انتماءاتهم لكي يؤكدوا على وحدتهم ولكي يؤكدوا بأن جذورهم عميقة في تربة هذه الارض المقدسة.
بعد فترة وجيزة سوف يبتدأ موسم قطف ثمار الزيتون وشجرة الزيتون في بلادنا انما ترمز الى السلام ولكنها ترمز ايضا الى عراقة وجودنا وجذورنا العميقة في تربة هذه الارض المقدسة .
فنحن فلسطينيون هكذا كنا وهكذا سنبقى وثمار هذه الارض فيها البركة وفيها الخير وشعبنا يستحق منا كل الوفاء والتقدير على تضحياته وصموده وتشبثه بهذه البقعة المباركة من العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى