الأخبار اللبنانية

نديم الجميل: اي حكومة ستبصر النور ستكون “حكومات بقلب حكومة “

رأى عضو كتلة الكتائب النائب نديم الجميل ان المشكلة الاساسية في تأخير تشكيل الحكومة هي سياسية لان الرئيس المكلف نجيب ميقاتي لا يقبل ان يتخذ قرارا لتشكيل حكومة مواجهة، معتبرا ان اي حكومة ستبصر النور ستكون “حكومات بقلب حكومة ” لان الصراع الداخلي داخل الفريق الواحد سيتجدد عندها وسيؤدي بالتالي الى فشل هذه الحكومة في المستقبل.

واشار الجميل في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” عبر الـ”ال بي سي” الى ان رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون هو المعطل الاول لعملية التأليف.، واتهم فريق 8 اذار باعداد مشروع فاشل للبنان وبان نيته احباط والغاء دور كل المؤسسات الدستورية، مشددا، في المقابل، على ان لبنان لم يعد يستطع ان يتحمل كل هذا السيناريو والمسرحية “الخطرة” التي ينفها هذا الفريق.

واذ اعتبر ان ليس من مصلحة احد تشكيل الحكومة ، رأى الجميل ان حزب الله ليس مستعجلا للتأليف ، متهما اياه بأخذ كل النواب والوزراء رهينة لتشكيل الحكومة.

وبالنسبة لما يشاع عن النية لتوزير فيصل كرامي ، فاشار الجميل الى ان هذا الامر هو بمثابة جائزة ترضية للرئيس عمر كرامي ولاسيما بعدما قاله السيد حسن نصر الله عنه، مطالبا الرئيس المكلف ، في حال كان لديه نية حقيقية في التأليف باتخاذ القرار وتقديم تشكيلة واضحة وتسليمها لرئيس الجمهورية لمعرفة الجهة التي تعطل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى