الأخبار اللبنانية

أمسية طرب فيروزي& في مركز الصفدي الثقافي قدمتها الفنانة لبيبة توما

أمسية “طرب فيروزي” في “مركز الصفدي الثقافي” قدمتها الفنانة لبيبة توما
بدعوةٍ من جمعية “ميناؤنا” وبالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”

أمضى الطرابلسيون في “مركز الصفدي الثقافي” زهاء الساعتين مع الطرب “الفيروزي” الأصيل في أمسية غنائية مع لبيبة توما بدعوة من جمعية “ميناؤنا”، وبالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”. وحضر الأمسية أحمد الصفدي ممثلاً الوزير محمد الصفدي، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين وأعضاء من المجلس البلدي ونقيب الفنانين في الشمال شربل نعيمي وهيئات ثقافية واجتماعية.
الأمسية بدأت بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت حداداً على إبنة الميناء المطربة والفنانة الراحلة سلوى القطريب.
وألقى رئيس اللجنة الثقافية في “ميناؤنا “المخرج السينمائي والمسرحي حسام خياط كلمة أشاد فيها بالصرح الثقافي الذي شيده الوزير محمد الصفدي في طرابلس ووضعه في خدمة مدينة العلم والعلماء.
وتحدث عن الفنانة توما “ذات الصوت الفيروزي إبنة الميناء وزنبقة الشمال، أحبت الفن والغناء وكان لها ما أرادت، أنشدت في الكنيسة وغنت على مسرح مدرستها وأطلت عبر شاشات التلفزة، كما غنّت أمام الأخوين رحباني فأعجبت وأدهشت، فكانت أغنية “مطر الحجارة” التي كتبها ولحنها الفنان المبدع منصور الرحباني للبيبة توما.
واستهلت الأمسية بـ “فيديو كليب” لأغنية “مطر الحجارة”، وهي من أعمال لبيبة توما على خلفية العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان والمجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني ولاسيما في القرى الفلسطينية مع بداية إحتلال فلسطين وفي قانا في جنوب لبنان.
وعلى وقع أنغام الفرقة الموسيقية بقيادة خالد نجار قدمت لبيبة توما باقة من الأغاني الطربية للسيدة فيروز، وتجاوب معها جمهور المستمعين إلى أقصى حدود الإستماع والاستمتاع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى