الأخبار اللبنانية

رابطة التعليم الأساسي تدعو للمشاركة الكثيفة في تظاهرة 23 الجاري

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الأساسي إجتماعا ناقشت فيه التحضيرات لإنجاح الإضراب والتظاهرة يوم الاربعاء القادم في 23 الجاري، بمشاركة رؤساء وامناء السر والصندوق في الفروع، ودعت الجمعيات العمومية لمناقشة توصية هيئة التنسيق النقابية بالإضراب والتظاهر والإعتصام في 5 ،6 ،7 شباط. وقد صدر عن المجتمعين البيان التالي:

1- بعد أن أسرفت الحكومة في سياسة التسويف والمماطلة بعدم إحالة مشروع سلسسلة الرتب والرواتب إلى المجلس النيابي، وبعد جولة الإتصالات التي تمت على مدار الشهر الماضي ، لم يعد أمام المعلمين سوى الشارع مجالأ للتعبير عن سخطهم على تقصير الحكومة. لذلك فإن الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الأساسي تدعو جميع المعلمين إلى الاضراب والتظاهر بكثافة يوم الاربعاء القادم في 23 الجاري حيث ستنطلق التظاهرة عند الساعة الحادية عشرة صباحا من أمام مقر وزارة الإعلام عند اول شارع الحمراء في بيروت وصولا إلى السرايا الحكومي.
والهيئة تدعو المعلمين للمشاركة الكثيفة والفاعلة مهما كانت الصعوبات وذلك لاشعار الحكومة بمدى السخط الشعبي على تلكؤها ومماطلتها باحالة السلسلة الى المجلس النيابي.
2- تدعو الهيئة الإدارية للرابطة الجمعيات العمومية في الاقضية والمحافظات الى مناقشة توصية هيئة التنسيق النقابية بالإضراب والإعتصام والتظاهر أيام 5و6و7 شباط القادم، وذلك على طريق التصعيد الذي قد يصل إلى الإضراب المفتوح والى مقاطعة الأعمال الإنتخابية.
3- تطالب الهيئة الإدارية جميع الهيئات السياسية في لبنان الضغط على الحكومة لإحالة السلسلة إلى المجلس النيابي بإعتباره المؤسسة التشريعية التي أناط بها الدستور تشريع القوانين كافة، وذلك حفاظا على سير العمل الإداري في الادارات والوزارات والمؤسسات العامة وعلى مصلحة الطلاب، أفلا يكفي 16 إضرابا وأكثر من مئة إعتصام وأربع تظاهرات لتسمع الحكومة انين ومطالب ثلث الشعب اللبناني؟..
4- تؤكد الهيئة الإدارية ضرورة إحالة مشروع السلسلة بصفة المعجل وبدون تقسيط مع تأكيد رفضها لأية ضرائب ترهق كاهل أصحاب الدخل المحدود كما تؤكد رفضها الافتئات على حقوق المتقاعدين كونها ليست منّة من الحكومة انما هي حقوق اقرتها القوانين المرعية الاجراء، كما تدعو الهيئة إلى إنصاف المتعاقدين والأجراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى