إجتماعيات

قطاع المراة في تيار العزم نظم ورشة عمل حول “التفكير الايجابي”

“التفكير الايجابيّ” كان عنوان ورشة العمل التدريبيّة التي نظمها قطاع المرأة في تيار العزم مع المدربّة ميرنا الأحمد وذلك في مقرّ القطاع في طرابلس .

بداية رحبت مسؤولة القطاع جنان مبيض بالحاضرين واعتبرت أنّ هذا النشاط يعدّ ضمن الأنشطة التي ينظمها قطاع المرأة متحديّا الظروف التي نعيشها مع الضائقة المعيشيّة و هواجس حدوث زلزال مع كثرة التأويلات التي يسمعها المواطن و تبعث القلق في النفوس .

ثمّ بدأت المدربّة ميرنا الأحمد كلامها بتعريف التفكير الايجابيّ بأنّه التفكير بطريقة تفاؤلية والعمل على إيجاد الحلول البديلة لجميع المشكلات التي تواجهنا وعدم التشاؤم .

وتناولت نصائح تساعد على تخطي السلبيّات منها : بناء عادات إيجابيّة وممارسة اليقظة الذهنيّة و البحث عن الصفات الجيّدة عند الآخرين.

وحدّدت المهارات التي يجب اكتسابها من أجل التّفكير الايجابيّ ومنها : تحمل المسؤوليّة وقراءة الكتب الإيجابيّة والتعرف على الأفكار السلبيّة واستبدالها بأخرى إيجابيّة ووضع أهداف والعمل على تحقيقها وتعلم طرق العناية الذاتيّة .

فكانت الأهداف الثلاث من الورشة معرفة التّفكير الإيجابيّ ، إكتساب مهارات التفكير الايجابيّ و إستبدال التفكير السلبيّ بالتفكير الايجابيّ .

وتمّ تحقيق هذه الأهداف من خلال تدريبات و تمارين نفسيّة ، حركيّة وذهنيّة ومشاركة فعالة من الحاضرات في جوّ تفاعليّ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى