الأخبار اللبنانية

رئيس بلدية بيروت نفى رفض اعطاء سلف مالية تحضيرا لزيارة البابا

نفى رئيس مجلس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد “ما تداولته احدى الصحف انه رفض إدراج موضوع إعطاء سلف مالية للاسهام في تحضير زيارة البابا بنيدكتوس الساس عشر على جدول اعمال المجلس البلدي”.

وقال في بيان اليوم، “انه على أثر هذا الخبر الملفق والعاري عن الصحة جملة وتفصيلا، توافد عدد كبير من اعضاء المجلس الى القصر البلدي حيث عقد اجتماع في مكتب رئيس المجلس بحضور نائب رئيس المجلس نديم ابو رزق وعدد من الاعضاء، وتداول المجتمعون في هذا الخبر واستنكروا هذا الاتهام الذي يسيء الى المجلس البلدي ورئيسه خصوصا في ما يتعلق بهذه الزيارة التاريخية لقداسة الحبر الاعظم الى لبنان، وأوضحوا ما يلي:

1- ان هذه الزيارة تاريخية ويجب ان تحظى بالاهتمام اللازم الذي يليق بلبنان وعاصمته ويليق بقداسة الحبر الاعظم.

2- تسلم رئيس المجلس البلدي وقبل انعقاد جلسة المجلس العادية يوم الخميس بتاريخ 9/8/2012 بساعة واحدة طلبات سلف مالية مقترحة من رئيس السلطة التنفيذية في البلدية محافظ بيروت بالتكليف الاستاذ ناصيف قالوش، لتغطية زيارة البابا الى لبنان.

وبعد الاطلاع على تلك الطلبات رد رئيس المجلس البلدي بكتاب موجه الى رئيس السلطة التنفيذية يأمل فيه اتخاذ الاجراءات المناسبة لإيداع المجلس البلدي برنامج الزيارة والتحضيرات الواجب اتخاذها من قبل بلدية بيروت تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب، ودعا رئيس المجلس اثناء الجلسة العادية الى جلسة استثنائية للمجلس تعقد يوم الثلاثاء في 14/8/2012 لمناقشة موضوع الزيارة على ضوء رد السلطة التنفيذية على كتاب رئيس المجلس البلدي ولاتخاذ القرارات المناسبة لهذا الحدث، يقينا منه ان أهمية الزيارة قد تتطلب حجما أكبر من المساهمة اللوجستية والمادية من قبل مجلس بلدية العاصمة وتتطلب تعاونا أوثق مع اللجنة التحضيرية الموكل اليها هذا الحدث.

3- تفاجأ رئيس واعضاء المجلس البلدي برفض رئيس السلطة التنفيذية استلام الكتاب الموجه من قبل رئيس المجلس البلدي والذي يوضح فيه النقاط الآنيةالذكر، كما استغربوا هذا الموقف غير المبرر.

4- ان المجلس البلدي لمدينة بيروت بما يشكل من تمثيل لكافة الطوائف والمذاهب حريص كل الحرص على التعاطي بانفتاح كامل على كل الملفات دون استثناء ودون اي تمييز.

5- تمت اتصالات عدة منها مع السفير البابوي وراعي ابرشية بيروت المونسينيور بولس مطر والمسؤول عن هذا الحدث المونسينيور كميل زيدان بغاية وضع إمكانيات بلدية بيروت بتصرف المعنيين لإنجاح هذه الزيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى