الأخبار اللبنانية

السفير الفرنسي يزور مراكز جمعية العزم والسعادة و مركز العزم الثقافي – بيت الفن.

قام السفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي بزيارة مراكز جمعية العزم والسعادة في طرابلس يرافقه الدكتور مصطفى أديب مستشار رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي. واستهل باولي جولته بزيارة مركز جمعية العزم في  باب الرمل، حيث اطلع على مختلف اقسام المركز الصحية والاجتماعية وعلى مركز عزم زمان، وخلال جولته في القسم الصحي، قدم له  مسؤول القطاع الصحي الدكتور صلاح غندور شرحاً مفصلاً عن  تقديماته ونشاطاته.
ثم انتقل السفير باولي إلى مجمع العزم التربوي حيث استقبله المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية والمشرف العام على المجمع الدكتور عبد الاله ميقاتي، الذي رافق السفير الضيف بجولة شملت مختلف أقسام المجمع، وشرح له ما يقدمه المجمع لطلابه على الصعيد الاكاديمي، والطرق الحديثة التي يعتمدها في التعليم.
بعد ذلك، انتقل السفير الفرنسي مع الدكتور ميقاتي والدكتور أديب إلى مركز العزم الثقافي – بيت الفن. وكان باستقبالهم  مدير المركز عبد الناصر ياسين. وخلال جولة للوفد الضيف في أرجاء المركز، قدم د. أديب وياسين شرحاً مفصلاً عن تاريخ المركز ونشاطاته الثقافية والفنية والاجتماعية المتنوعة، وعن أهداف المرحلة المقبلة، خاصة وأن الصرح الثقافي قد أتم مرحلة تجديد وترميم تؤهله للاضطلاع بدور ريادي على الساحة الثقافية في طرابلس والشمال.
والجدير بالذكر ان السفير الفرنسي السابق دوني بياتون كان قد زار المركز الثقافي قبل مرحلة الترميم، وكان من آثار تلك الزيارة أن وضعت عدة مسودات لبرامج ومقترحات وأفكار للتنفيذ بالتنسيق ما بين المركز الثقافي والملحقية الثقافية الفرنسية في لبنان، والتي تصب في اطار تعزيز التبادل الثقافي وتطوير التعاون في سبيل المزيد من الانفتاح الحضاري والتواصل بين الشعبين الصديقين اللبناني والفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى