الأخبار اللبنانية

بتنظيم من نادي ليونز طرابلس فِكتور وبالتعاون مع “مؤسسة الصفدي:

حفل موسيقي(بيانو– غيتار) وتكريم أساتذة الكونسرفتوار مسلم وفخري ودورليان في “مركز الصفدي الثقافي”

كرّم نادي ليونز طرابس فِكتور ومؤسسة الصفدي أساتذة المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار: الرئيس التنفيذي د. وليد مسلم، أ. جوزيف فخري، وأ. إدي دورليان، وذلك في “مركز الصفدي الثقافي”، وتقديراً لهم على جهودهم التي بذلوها طيلة سبع سنوات لإنجاح المباراة الوطنية السنوية في العزف. وقد تضمن التكريم، حفل موسيقي (بيانو-غيتار)، قدمه 7 موسيقيين شباب ممن شاركوا في المباراة وبرزوا من خلال موهبتهم المميزة.
حضر الحفل إضافة إلى المكرمين الثلاثة، المديرة الدولية الليون Sangeeta Jatia،المدير الدولي السابق A P Singh، حاكم المنطقة الليونزية 351 الليون وجيه عكاري، نائب الحاكم الأول لويس بو فرح، نائب الحااكم الثاني الليون مرشد الحاج الشاهين، مرشد النادي الحاكم السابق جورج بو شديد، وشخصيات ليونزية واجتماعية وفنية ومصرفية. كما حضرت ريما أبو بكر عن “مؤسسة الصفدي”.
بداية النشيدان الوطني والهندي فكلمة ترحيب من عريفة الاحتفال الليون شدا دبليز ، ثم ألقت رئيسة نادي ليونز طرابلس فيكتور الليون رندة جروس، جاء فيها: “سبع سنوات مرت على تنظيم المباراة الوطنية في العزف، حيث برزت مواهب شابة، أردنا بعد هذه الفترة التذكير بهم وبمواهبهم من خلال دعوة هؤلاء الى احياء هذه الأمسية الموسيقية لكي يبقوا في الذاكرة ويشعروا أن  من شجعهم في البداية سيواصل متابعة مسيرتهم الموسيقية. أضافت: كما أننا أردنا أن نتذكر ونكرم أساتذة المعهد الوطني العالي للموسيقى الذين رافقونا في مشروعنا هذا لمدة  7 سنوات وهم الدكتور وليد مسلم الأستاذ جوزيف فخري والأستاذ ادي دورليان.” وهي إذ وجهت الشكر لمؤسسة الصفدي “التي دعمتنا في تحقيق هذا المشروع الحضاري”، أثنت على مركز الصفدي الثقافي فقالت: “ان هذا الصرح الكبير له الفضل في جعل مدينة طرابلس مدينة تشجع الابداع والمبدعين وهو يساهم في إبراز وجهها الحضاري”.
وكلمة لحاكم المنطقة351 الليون وجيه عكاري الذي أثنى على أهمية هذه النشاطات الثقافية التي ينظمها النادي ودوره في المساعدة على ابراز الوجه الثقافي والحضاري لطرابلس، من خلال دعم المواهب الشابة وتكريم الشخصيات المميزة.  
وبعد كلمة تشجعية من المديرة الدولية Sangeeta Jatia، قدمت رئيسة النادي كتاباً عن مدينة طرابلس باللغة الإنكليزية الى كل من المديرين الدوليين وحاكم المنطقة.
وفي الختام، تم توزيع دروع تقديرية وتذكارية للمكرمين وهدايا قيمة الى المواهب الشابة التي أحييت الحفل الموسيقي وهم: ايلي جو هيكل وغدي عبد النور ورواد أبي زيد(غيتار)، وكريستينا يوسف وأنطوني يوسف وريتا صليبا وفوزي الياس(بيانو)، فقدم هؤلاء الشباب باقة من أروع المعزوفات العالمية المشهورة وسط إعجاب شديد من الحضور على تميزهم بالبراعة والإتقان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى