الأخبار العربية والدولية

مقتل ثلاثة مقاومين فلسطينيين في قصف اسرائيلي على غزة

قتل ثلاثة مقاومين فلسطينيين بينهم اثنان من قادة كتائب (القسام) الجناح العسكري لحركة (حماس) اليوم في قصف اسرائيلي على قطاع غزة.
وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان اثنين من قادة (القسام) استشهدا بعد ان اطلقت طائرة استطلاع اسرائيلية صاروخا نحو سيارة مدنية من طراز (سوبارو) اثناء سيرها في احد الشوارع الرئيسية بحي (تل السلطان) غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واوضحت المصادر ان هذه الغارة ادت ايضا الى اصابة مواطن ثالث بجراح خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى المدينة حيث اكدت المصادر الطبية انه في حال موت سريري.
من جهتها وصفت كتائب (القسام) هذه العملية “بأنها جريمة جديدة واستمرار لسلسة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.
واتهم الموقع الالكتروني للكتائب اسرائيل “بأنها اغتالت فجر السبت اثنين من قادتها هما الشهيد تيسير ابو سنيمة (28 عاما) والشهيد محمد عواجة (29 عاما) وكلاهما من منطقة (تل السلطان) برفح”.
وتعهدت الكتائب “بأنها ستنتقم لدمائهم الطاهرة باذن الله وانها ستبقى على طريق ذات الشوكة حتى تحرر الارض وتطهر المقدسات”.

وفي هذه الاثناء ذكرت محطات اذاعة محلية في غزة ان مقاوما فلسطينيا قتل كما اصيب اخر بجراح خطيرة في غارة جوية اسرائيلية استهدفت الاثنين صباح اليوم بالقرب من بلدة (جباليا) في شمال قطاع غزة.
وذكرت محطات الاذاعة “ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا نحو دراجة نارية كانت تسير على طريق قريب من (جباليا) الامر الذي ادى الى استشهاد احد ركابها واصابة زميله بجراح خطيرة”.
واكدت “ان الرجلين كانا من رجال المقاومة” مشيرة الى “ان الشهيد يدعى احمد الزيتونية وهو في العشرينات من عمره فيما نقل الاثنان الى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا”.

وبسقوط هذا الشهيد يصل عدد الشهداء في قطاع غزة الى 17 شهيدا منذ بدء العدوان الاسرائيلي يوم الخميس الماضي فيما اصيب 61 مواطنا بجراح بعضها بالغة الخطورة وفق مصادر طبية فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى