الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي تابع الوضع الأمني في البلاد وإستقبل العديد من الشخصيات وتلقى سلسلة من الإتصالات

تابع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، من دارته، الوضع الأمني في البلاد عبر سلسلة من الإجتماعات ، مع وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ووزير الدفاع الوطني فايز غصن. كما إطلع من قائد الجيش العماد جان قهوجي على التدابير التي يتخذها الجيش اللبناني لحماية المواطنين ومنع المظاهر المخلة بالأمن.

وإستقبل الرئيس ميقاتي العديد من الشخصيات الوزارية والنيابية والديبلوماسية والروحية والإجتماعية وهيئات المجتمع المدني من كل المناطق اللبنانية. كما إستقبل وفداً كبيراً من رجال الدين في طرابلس والشمال ضم مدير الأوقاف في طرابلس الشيخ حسام سباط وعدداً كبيراً من العلماء وأئمة وخطباء المساجد وأساتذة التعليم الديني، ووفوداً شعبية طرابلسية وشمالية عبرّت عن دعمها “المواقف الحكيمة التي يتخذها لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان ورفض الإنجرار إلى لغة الشارع والعنف”.

وتلقى الرئيس ميقاتي سلسلة من الإتصالات الخارجية والداخلية، منها على الصعيد الداخلي من كل من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار الموجود في مكة المكرّمة، راعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر ومتروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران إلياس عودة.

وإستقبل الرئيس ميقاتي وزير الهجرة والجنسية الأوسترالي كريس بوين وبحث معه في العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في المنطقة، إضافة إلى موضوع الدعم الأوسترالي لعملية إغاثة النازحين السوريين في لبنان.

وزار الرئيس ميقاتي مركز كليمنصو الطبي حيث إطمأن إلى أحد عناصر سرية حرس رئاسة الحكومة الذي أصيب في الإعتداء على السرايا أمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى