الأخبار اللبنانية

نشاطات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي شارك في إفطار دار الأيتام
شارك الرئيس نجيب ميقاتي في حفل الإفطار السنوي الذي أقامته دار الأيتام الإسلامية في قاعة البافيون – البيال، بحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الرئيس حسين الحسيني، النواب السادة: عمار حوري، نهاد المشنوق، محمد قباني، احمد فتفت، عبداللطيف الزين، كاظم الخير، هاني قبيسي، والوزراء السابقين محسن دلول، إبراهيم شمس الدين وحسن السبع، والنواب السابقين كميل زيادة، طلال المرعبي، بهاء الدين عيتاني، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني، ومفتي الشمال مالك الشعار، مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا، رئيس بلدية بيروت بلال حمد، وحشد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والإجتماعية والخيرية.

الرئيس ميقاتي: غضب ابناء العاصمة كبير جداً
أبدى الرئيس نجيب ميقاتي، بعد جولة قام بها اليوم على مناطق بيروت التي شهدت إشتباكات دموية ليل أمس، أسفه للأحداث التي وقعت وإستنكاره للعودة مجددا الى لغة العنف التي نبذها اللبنانيون.

وقال: إن ما حصل مؤشر خطير في توقيته ودلالاته ينبغي على جميع المعنيين تداركه ومعالجة أسبابه في العمق وليس فقط إعتماد الحلول المؤقتة أو تبريره بحادث فردي، خصوصا وأن صورة الضحايا الذين سقطوا والأضرار التي لحقت ببعض المؤسسات الدينية والتجارية تحمل أكثر من مغزى، وتدل على هشاشة الوضع والغياب الفاعل لسلطة الدولة.       

أضاف: إن غضب أبناء العاصمة مما حصل كبير جدا وقد عبروا لنا في خلال الجولة عن إستيائهم الشديد من إستهدافهم في كل مرة وتكرار فصول الممارسات الميليشياوية بين أحيائهم ومناطقهم، وهم بالتاكيد ليسوا مكسر عصا لكي يتم في كل مناسبة ترهيبهم وترويعهم.   

وقال: إننا نطالب بأن يكون ما حصل ليل أمس بندا أساسيا على طاولة مجلس الوزراء اليوم، ليس فقط من باب التقويم والعرض، بل لوضع خطة أمنية متكاملة يتوافر فيها الغطاء السياسي للأجهزة الامنية لكي تتحمل مسؤوليتها كاملة ولا تكون مهمتها الفصل بين المتقاتلين بل ردعهم عن ترويع الناس والاخلال بالأمن، خصوصا وأننا في شهر رمضان الكريم الذي يحتاج فيه الناس الى المزيد من ساعات الراحة والصفاء.

ندوة للرئيس ميقاتي
تعقد ندوة مشتركة للرئيس نجيب ميقاتي والوزير بطرس حرب بعنوان “الطائف والديمقراطية التوافقية” بدعوة من الفريق العربي للحوار الاسلامي – المسيحي وذلك عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس 26 أب في فندق جفينور – روتانا في بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى