فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى انما هي شأن يخصنا جميعا كفلسطينيين كما ان التعدي على الاوقاف المسيحية هو اعتداء علينا جميعا

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن التعدي على شعبنا مستمر ومتواصل والاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى ليست شأنا اسلاميا فحسب بل هي شأن يخصنا كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين كما ان التعدي على اوقافنا ومقدساتنا المسيحية هو شأن يخصنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد .
نحن عائلة واحدة في هذه الديار ومن يعتدي على احد منا يعتدي على الكل وهكذا يجب التعاطي مع التعديات ومع الاستهداف الذي ينال اوقافنا ومقدساتنا .
الاحتلال عبر ابواقه ومرتزقته وعملاءه يريدنا ان نكون منقسمين على انفسنا ويريدنا ان نكون طوائف وقبائل ومذاهب متباعدة ومتناحرة فيما بينها في اطار سياسية استعمارية قديمة جديدة تقول ” فرق تسد ” .
الاحتلال هو الذي يؤجج الفتن والانقسامات في مجتمعنا بشكل مباشر او غير مباشر ولذلك وجب علينا جميعا كفلسطينيين ان نتحلى بقدر كبير من الوعي والا ينجرف البعض وراء الخطابات الرنانة التي تريدنا ان نكون منقسمين على انفسنا وغارقين في الفتن والخلافات الداخلية .
نقول للمسلمين جميعا في بلادنا وفي كل مكان بأن من يعتدي على مقدساتكم واوقافكم يعتدي علينا جميعا ومن يعتدي على المسيحيين في مقدساتهم واوقافهم يعتدي علينا جميعا فاذا ما تألم احد الاعضاء تألم الجسد كله ونحن جسد واحد وشعب واحد وعائلة واحدة هكذا كنا وهكذا سنبقى رغما عن كل الاصوات النشاز التي نسمعها بين الفينة والاخرى بهدف تعكير الاجواء والتي نعرف جيدا من يقف خلفها ومن يغذيها كما نعرف جيدا من هو المستفيد الحقيقي منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى