الأخبار اللبنانية

“الإصلاح البحرينية” و”الإغاثية” تجولان في البقاع

وتفتتحان مركزا طبيا ومخيما جديدا للاجئين السوريين قام موفد جمعية الإصلاح الخيرية البحرينية د. فريد الهادي بصحبة أمين عام اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان الشيخ الدكتور أحمد العمري ومسؤول العلاقات الخارجية د. محمد الواعي والفريق الإغاثي التابع للاتحاد بجولة ميدانية في منطقة البقاع اللبناني يومي 16 و17 ديسمبر 2013.

كانت البداية بافتتاح مخيم “مملكة البحرين” في منطقة كامد اللوز الذي مولته جمعية الإصلاح بشكل كامل ونفذه ويشرف عليه اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان.

قام بعدها الوفد بالاطلاع على أحوال العائلات القاطنة في المخيم ووزع عليها مساعدات مالية للتخفيف من معاناتهم كما اطلع الموفد البحريني على مرافق المخيم التي ضمت مصلى وحمامات ومطابخ.

انطلق الوفد بعدها ليفتتح مركز البقاع الطبي في منطقة كامد اللوز حيث كان في استقباله الكادر الطبي الذي أطلعه على غرفة استقبال الجرحى والتي تعد بمثابة غرفة عمليات، كما قام برفقة الفريق الطبي بجولة على الجرحى والمصابين ووزع الموفد مبالغ نقدية للجرحى مساهمة منه في بلسمة جراحهم.

في اليوم التالي قام د. الهادي والشيخ د.العمري والوفد المرافق بزيارة مخيم تعلبايا وزيارة الأهالي السوريين القاطنين في المخيم والتعرف على أحوالهم وتفقد أوضاعهم المعيشية ثم اطلع على المسجد القائم بالمخيم وقام بتوزيع مبالغ مالية على أهلنا اللاجئين.

قام الوفد بعدها بزيارة مدرسة البنيان الملاصقة للمخيم وأبدى إعجابه بها كمنارة للأطفال وشعلة أمل لهم.

وفي نهاية الجولة شكر الدكتور فريد الهادي الجهود التي يقوم بها اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في مساندة واحتضان أهلنا اللاجئين السوريين في لبنان .

اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى