الأخبار اللبنانية

الرئيس سليمان يستقبل البعريني.

إستقبل فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان  رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني، وبعد الزيارة قال البعريني: تأتي الزيارة  في هذه الظروف الصعبة للوقوف على الأساليب  الأفضل لمعالجة بعض الملفات الأمنية والإقتصادية -الإجتماعية وأساليب التعامل مع محيطنا العربي وما يجري على ساحاته بخاصة الأوضاع في سوريا. وقد أبلغت فخامته  بما يلي:

1- إن التعاون مطلوب بين كل القوى والهيئات مع الجيش والقوى الأمنية والقضاء لملاحقة عصابات السرقة والتفجير والتخريب والأرهاب، فالبلد  سفينة إما أن تسير بالجميع أو تغرق بالجميع.

2- بما أننا على أبواب تشكيل حكومة  تكلمت مع فخامة الرئيس بأن تكون في الحكومة  حصة للقوى غير الممثلة في المجلس النيابي وأن تكون حصة لعكار في المقاعد الوزارية  وفي مضمون البيان الوزاري  في موضوع التنمية.

3- تمنيت على فخامة الرئيس بعد تشكيل الحكومة أن يكون العمل سريعاً حكومياً ونيابياً لوضع قانون إنتخابات عادل يعتمد الدائرة الموسعة كالمحافظة مثلاً مع النسبية  وبذلك  يتوج فخامته عهده بهذه الثمرة  الدستورية المهمة.

4- رغم الظروف القاسية المعلومة عندنا تحدثت مع فخامة الرئيس  بأن ملف معاناة المواطنين  في الخدمات والوضع الإقتصادي  والمعيشي يجب أن لا يغيب عن أي إجتماع رسمي ولا أي وزارة أو مؤسسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى