ثقافة

النقيب أرسلان في ضيافة جامعة الجنان: لاستخدام المئة مليون دولار في إنماء التبانة

بدعوة من رئيسة جامعة الجنان الدكتورة منى حداد يكن إستضافت الجامعة رئيس ملتقى التضامن الاقتصادي في لبنان عضو مجلس أمناء جامعة AUL النقيب عامر أرسلان في حوار مع عمداء ومدراء ومسؤولي وطلاب الجامعة حول الأوضاع العامة في طرابلس والشمال.

بداية رحبت الدكتورة يكن بالنقيب أرسلان وأشادت بالدور الذي يلعبه في إرساء دعائم السلم الأهلي، والتوعية الاقتصادية والاجتماعية، والعلاقات الدولية التي يجيرها لمصلحة لبنان عموما وطرابلس بشكل خاص، داعية إياه الى التعاون من أجل تنظيم النشاطات المشتركة ومن بينها تنظيم يوم تشيكي في جامعة الجنان نظرا للعلاقة الوطيدة التي تربط أرسلان بجمهورية تشيكيا.

ثم تحدث النقيب أرسلان، فوعد بنقل فكرة إقامة اليوم التشيكي الى السفير التشيكي في لبنان، فضلا عن سعيه لاقامة بروتوكول تعاون بين جامعة الجنان والجامعات التشيكية في مجال العلاج الفيزيائي، ناقلا الى الدكتورة يكن تحيات رئيس مجلس أمناء جامعة AUL الدكتور مصطفى حمزة، موجها الدعوة إليها لزيارة المقر الرئيسي للجامعة في بيروت للبحث في النشاطات المشتركة التي تصب في مصلحة الطلاب.

وشدد أرسلان على ضرورة تجنيب طرابلس تداعيات ما يجري من حولنا، مؤكدا أن المدينة لم تعد تحتمل مزيدا من التوترات الأمنية، لافتا الانتباه الى أن ذلك بدأ يسيء الى صورة طرابلس في المحافل الاقليمية والدولية، في حين أن المدينة كانت وما تزال مدينة العلم والعلماء والانفتاح والسلم الأهلي والعيش الواحد، داعيا كل القيادات السياسية والاجتماعية والأمنية الى العمل على حماية طرابلس وإعادتها كعاصمة إقتصادية في لبنان وحاضنة لكل مكونات المجتمع اللبناني.

وبعد سلسلة مناقشات أوصى النقيب أرسلان والدكتورة يكن والمشاركين في اللقاء، بضرورة إنضاف منطقة التبانة وإخراجها من واقعها المرير الذي لا يرضى به أحد، مقترحين تخصيص مبلغ المئة مليون دولار الذي أقرته الحكومة لانماء التبانة ورفع المستوى المعيشي لأهلها، والعمل على بناء مجمعات سكنية جديدة تعيد الحياة الى المنطقة وأهلها وتزيل عنها صفة الحرمان الملازمة لها وبأنها المنطقة الأفقر على ساحل المتوسط.

وأشار المشاركون الى أنه إذا كان المبلغ لا يكفي فان الجميع على إستعداد عبر علاقاتهم العربية والدولية الى طلب تمويل إضافي من الدول العربية أو من الاتحاد الأوروبي لأنه لا يجوز أن تبقى التبانة قنبلة موقوتة تنفجر في كل مرة حاصدة معها الأبرياء ومزيد من الدمار ومن الأزمات الاجتماعية.

بعد ذلك جال النقيب أرسلان في أقسام الجامعة وأبدى إعجابه بصرح الجنان وتجهيزاته ومختبراته مشيدا” بالدور المميز للدكتورة يكن وبكفاءة الجهازين الاكاديمي والاداري للجامعة,وتسلم أرسلان درعا من الدكتورة منى حداد يكن تقديرا لزيارته وعطاءاته في المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى