الأخبار اللبنانية

سليمان: لوحدة الصف الداخلي واعلاء المصلحة الوطنية العليا على اي شأن آخر

استذكر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ،”مع مطلع شهر أيلول المتوافق مع ذكرى نهاية اشتباكات نهر البارد واستئصال الارهاب، شهداء الجيش الذين سقطوا. كما توقف امام “معاناة الفلسطينيين ابناء المخيم الذين ظلموا بوجود الارهاب بينهم”، مكررا التنويه ب”ما قام ويقوم به الجيش اللبناني في الدفاع عن لبنان وفي حفظ السلم الاهلي والاستقرار في الداخل”، مشددا على أهمية وحدة الصف الداخلي والارادة الوطنية الجامعة كي تستطيع القوى الامنية والعسكرية القيام بواجباتها حيال الوطن والمواطنين”.

ودعا رئيس الجمهورية الجميع الى “التبصر في واقع الامور والتطورات البالغة الدقة التي تمر بها المنطقة التي تتحول الى الديموقراطية”، معتبرا أن إعلاء المصلحة الوطنية العليا على اي شأن آخر يبقى على أهميته بالنسبة الى أصحابه ثانويا قياسا الى أمن الوطن والمواطنين”.

وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان مع وزير الداخلية والبلديات مروان شربل للأوضاع الامنية في البلاد وخصوصا في الشمال والخطوات التي تتخذها القوى العسكرية والامنية المعنية لترسيخ حال الهدوء والاستقرار في المنطقة.

وتناول رئيس الجمهورية مع وزير الاعلام وليد الداعوق الوضع الاعلامي وتعيين مجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان وأهمية ضبط التخاطب السياسي عبر وسائل الاعلام، إضافة الى التحضيرات لمناسبة زيارة قداسة الحبر الاعظم البابا بنديكتوس السادس عشر للبنان في 14 الحالي.

وبحث الرئيس سليمان مع كل من النائبين احمد فتفت وروبير فاضل في الاوضاع السائدة راهنا على الساحة الداخلية.

كذلك تناول رئيس الجمهورية مع الوزير السابق جان عبيد التطورات السياسية على الساحتين الداخلية والاقليمية.

وزار القصر الجمهوري في بعبدا سفير كوبا لدى لبنان مانويل سيرانو اكوستا يوري موراليس مودعا لمناسبة انتهاء مهمته الديبلوماسية في لبنان.

وتقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية منحه رئيس الجمهورية وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى