الأخبار اللبنانية

توقيع اتفاق بين الجمالي وسفير اليابان

وقع رئيس اتحاد بلديات الفياء المهندس رشيد جمالي و سفير اليابان في لبنان كويشي كاواماكي عقدا لشراء ثلاث سيارات اطفاء لجهاز الاطفاء في الاتحاد بقيمة 94620 دولار امريكي في مقر السفارة في بيروت، وذلك في حضور مدير الاتحاد عبد الله عبد الوهاب و عدد من  اعضاء السفارة.
السفير كاواماكي امل ان تساهم هذه الهبة في تحسين خدمات مكافحة الحريق في الشمال عامة و مدينة طرابلس خاصة، و اشار الى ان هذا التمويل جاء من خلال برنامج الهبات الاهلية لدعم مشاريع الامان الانساني التابع لليابان، و لفت الى ان هذا البرنامج يدعم مشاريع تنمية على المستوى الاهلي تقترحها هيئات مثل المنظمات غير الحكومية و السلطات الحكومية المحلية في لبنان.
كاواكامي اكد ان اليابان قدمت حتى الان 9 ملايين دولار امريكي منذ العام1996 ضمن هذا البرنامج.
بدوره شكر جمالي السفير الياباني و المسؤولين في دولته على دعمهم المستمر لهكذا مشاريع وقال :” تشرفت بتوقيع عقد الهبة المقدمة من حكومة اليابان وعملية التوقيع تمت بيني وبين السفير اليابان وهي هبة تتضن تقديم ثلاث سيارات اطفاء لفوج الاطفاء في الاتحاد الذي يعاني من نقص كبير في معداته ، هذه الهبة هي في غاية الاهمية للمدينة ولسكانها ،حيث ستساعدنا على تقديم خدمات افضل للمدينة ولمجتمعها .
اضاف :”أعربت عن شكري لسعادة السفير ولديبلوماسيين في السفارة لما بذلوه من جهد فغي سبيل انهاء هذا الملف ، كما تمنيت على السفير أن ينقل شكرنا الجزيل لحكومته وشعب اليابان على دعمهم المستمر لكل انواع الخدمات الاجتماعية . “
30-01-2010

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى