إجتماعيات

بيان من المرشحة لعضوية مجلس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان نسرين عبد العزيز المصري

إنطلاقاً من إيماني العميق بأهمية العمل النقابي الذي يهدف لرفع قدر المهنة وتحسين الواقع الاجتماعي والمعيشي للممرضات والممرضين.
وبما أن نقابة الممرضات والممرضين هي الهيئة النقابية التي يقع على عاتقها بالتعاون مع كامل أعضاء النقابة العمل على تعزيز قوة ومكانة حاملي رسالة التمريض من الناحية المعنوية والمادية، فإنني أدعو جميع الممرضات والممرضين في لبنان للتعبير الحر عن آرائهم عبر حضور الجمعية العمومية والمشاركة الكثيفة في الاقتراع يوم الاحد ١٨ حزيران، كخطوة أولى على طريق تثبيت الوحدة وتعزيز القوة.
كما أدعو الممرضات والممرضين في الشمال ليمارسوا حقهم في الاقتراع حتى يصل صوت وجعهم ومعاناتهم ومشاكلهم لكل لبنان عبر مجلس النقابة.
وبما أنني المرشحة الوحيدة عن محافظة الشمال أتمنى دعمكم وأتقدم منكم ببعض العناوين التي سأعمل عليها بالتعاون مع الجميع في حال وفقني الله ونلت شرف ثقتكم الغالية:
١. السعي لرفع مشاركة الممرضات والممرضين في الشمال في جميع أنشطة النقابة ( انتساب. انتخاب. تعليم مستمر. مؤتمرات. ورش عمل….) وجعل دورهم فعال وثابت.
٢. إيجاد طرق عملية بالتعاون مع كافة المعنيين للضغط من أجل تطبيق سلسلة الرتب والرواتب ٢٠٢٣.
٣. إنشاء لجنة مشتركة من مندوبي النقابة في الشمال والقطاع التعليمي ( المهني و الأكاديمي) والطلاب ( الجامعيين والمهنين) وغيرهم، هدفها جمع أفراد المهنة وتحديد مشاكلهم والعمل على وضع حلول واقعية والسعي وراء تنفيذها بدعم َورعاية مجلس النقابة.
٤. العمل على تحسين وضع طلاب الأزمة الذين عانوا ويعانون من نقص في ساعات التدريب بهدف رفع مستوى المهنة واكسابهم المهارات العلمية والعملية. ٥. تحسين وسائل التواصل بين النقابة والممرضين والنظر في إمكانية إجراء الانتخابات النقابية بشكل إلكتروني أو لا مركزي لتسهيل وزيادة المشاركة من داخل لبنان، مع دراسة إمكانية الاستفادة من خبرات المغتربين.
هذه البنود هي عناوين مبدئية يضاف إليها كل اقتراح قد يساعد في تعزيز مهنة التمريض. ومن هنا اعدكم ان أتابع بكل صدق وشفافية جميع هذه القضايا، وأن اطرح أمامكم كل ما يجري لحسن المتابعة والتقييم.
موعدنا يوم الأحد ١٨ حزيران.
منكم الثقة ومني العهد والوفاء.

المرشحة لعضوية مجلس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان عن فئة حملة الاجازات الجامعية
نسرين عبد العزيز المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى