فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لن ينجح الاحتلال في اقتلاع المقدسيين من هويتهم الوطنية وثقافتهم الفلسطينية

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله وفدا من الشخصيات المقدسية صباح هذا اليوم بأن السلطات الاحتلالية الغاشمة لن تنجح في المس بوعي المقدسيين وانتماءهم لشعبهم وقضيتهم .
نعلم جيدا ان هنالك سياسة ترهيب وتخويف بحق المقدسيين ناهيك عن سياسة غسل الادمغة ومحاولة المس بمنظومة التربية والتعليم وكل هذا يندرج في اطار سعي احتلالي هادف لكي وعي المقدسيين ، ولكن كل هذه المحاولات سوف تبوء بالفشل، فالمقدسيون بغالبيتهم الساحقة انما هم واعون لما يخطط لهم ولن يستسلموا امام اي سياسات او ممارسات هادفة لسلخهم عن انتماءهم الوطني وهويتهم العربية الفلسطينية.
ولكن في المقابل نحن بحاجة الى جهد ومبادرات ونشاطات واستعمال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة وكذلك منابر دور العبادة والمدارس والمؤسسات التعليمية وغيرها من اجل توعية ابناءنا لكي لا يكونوا لقمة سائغة للاحتلال .
المقدسيون واعون ويتحلون بالرقي والفكر الرصين والانتماء ولكن نحن بحاجة الى مزيد من المبادرات الخلاقة الهادفة الى تكريس الوعي الوطني والانتماء الحقيقي لهذا الوطن وقضيته العادلة وللقدس ومقدساتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى