ثقافة

في مجمّع العزم التربوي Open Day

فتح “مُجمّع العزم التربوي” أبوابه أمام الزائرين، لزيارة “مدرسة العزم”، و”معهد العزم الفني” للتعرف على جميع الأقسام فيهما.

وقد غص المجمّع بالزوار الذين جاؤوا من مختلف مناطق طرابلس والشمال.
تضمن الـ Open Dayجولات منظمة للزوار، بدأت بزيارة قسم الروضات، حيث كانت باستقبالهم مديرة قسم الروضات  التي جالت معهم على مختلف الصفوف معرفة  بطرائق اللعب مع الدروس المعتمدة في تعليم الأطفال .
ثم كانت جولة على قسم التربية المختصة، حيث شرحت  رئيسة القسم دور هذا القسم، مشيرة إلى أن خدمات التربية المختصة تقدم لجميع الطلاب الذين يواجهون صعوبات تؤثر سلبياً في قدرتهم على التحصيل. وأكدت أن إدارة المجمع تولي عناية خاصة لهؤلاء الأطفال. ولفتت إلى أن التربية المختصة في مدرسة العزم تعالج الحالات التالية: الطلاب الذين يعانون من بطء التعلّم،اضطرابات في القراءة والكتابة، اضطرابات في الرياضيات والتحليل، اضطرابات في النطق أو اللغة، اضطرابات  تعلمية نفسية.
ثم كانت جولة على صفوف المرحلة الابتدائية والتكميلية والثانوية، إضافة إلى معهد العزم الفني الذي تم تجهيزه بأحدث الوسائل والمرافق المساعدة. كما تعرف الزوار على: مختبر المعلوماتية المجهز وفق مواصفات شركة سيسكو العالمية، ومختبر آخر مجهز وفق مواصفات مايكروسوفت العالمية، وورشة تجميع وصيانة أجهزة الكمبيوتر، و مختبر الفنون والتصميم الذي يتضمن 8 أقسام.
مدير مدرسة العزم الأستاذ فواز دبوسي تحدث في هذه المناسبة لافتاً إلى  أن “إدارة المجمع عملت على  اعتماد أحدث المناهج، وإدخال الطرائق الحديثة النشطة إلى التعليم المدرسي، من خلال التعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، للانتقال بالتعليم من التعليم التلقيني، إلى التعليم التفاعلي الحديث.
كما عملت على إدخال  أحدث الوسائل التكنولوجية إلى المدرسة، لا سيما الألواح الذكية، التي تساعد على القيام بالتعليم التفاعلي، وتشد انتباه التلاميذ إلى الدرس”.
واختتم الـ Open Dayبعرض المسرحية الكوميدية الهادفة ” داحس والغبراء”، أعقبها حفل كوكتيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى