الأخبار اللبنانية

منقارة حذر من أن تكون الجامعة العربية مطية للمشاريع المشبوهة

دعا رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ، عضو جبهة العمل الإسلامي فضيلة الشيخ هاشم منقارة الجامعة العربية للعمل بمضمون تقرير لجنة المراقبين العرب في سوريا الذي قدمه اللواء محمد احمد الدابي رئيس اللجنة ووصف فضيلته التقرير بالموضوعي والمتوازن رغم الضغوط والحملات الإعلامية المبرمجة التي شنت منذ البداية على عمل اللجنة ورئيسها بالذات وأكد فضيلته أن قرارات اللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة الملف السوري تجاوزت إلى حد كبير مضمون ذلك التقرير مما يدعو للشك حول ارتباط بعض الجهات العربية داخل الجامعة بتنفيذ أجاندات أجنبية .

وحذر فضيلته الجامعة العربية من أن تكون مطية للمشاريع المشبوهة خاصة في سوريا لأن أي اعتداء خارجي على أي من محاور المقاومة تترتب عليه نتائج ليست في مصلحة المنطقة برمتها مما يفتح أفق الصراعات على كل الاحتمالات .

وشدد فضيلته على أهمية صوت الحكمة والتعقل في الظرف الراهن في مقاربة كل الملفات في المنطقة العربية والإسلامية وقال فضيلته واجب الجميع حفظ مقدرات الأمة في وحدتها وإمكاناته لليوم الموعود في معركتها مع الصهاينة لا سيما في سوريا التي شكلت على الدوام القاعدة الصلبة للمقاومة.

وفي الموضوع الفلسطيني استغرب فضيلته الصمت الدولي تجاه الاغتيالات والاعتقالات الأخيرة التي قامت بها إسرائيل بحق الفلسطينيين وأكد فضيلته على أهمية تلبية النداء بسرعة انجاز الوحدة الفلسطينية الذي أطلقه المناضل والمجاهد مروان البرغوتي من سجنه لدى الاحتلال في فلسطين وختم فضيلته بالقول الإسرائيليون لا يفهمون سوى لغة القوة التي تمثلها المقاومة الشاملة في طليعتها المقاومة المسلحة.

من جهة أخرى أدان فضيلته محاولات التدخل الغربية في الشؤون الإيرانية وجعل التآمر والضغوط والحصار قاعدة متبعة في السياسة الدولية بدل الحوار البناء لتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات العالقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى