الأخبار اللبنانية

البعريني: يكرم بلديات عكار ويدعو للوحدة والألفة.

أقام رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني  فطوراً صباحياً تكريمياً لبلديات عكار وإتحادات البلديات  وقد رحب البعريني بالحاضرين  في كلمة جاء فيها:

أرحب بكم في داركم  داعياً الجميع  في عكار إلى الوحدة والألفة وإلتزام خط العيش الوطني الكريم ومقاومة الفتن  أياً كان مصدرها أو طرحها لأننا بالوحدة  نقوى ونحقق الإستقرار والتنمية .

ويقتضي الأمر من كل المرجعيات الدينية والسياسية ومن كل القوى السياسية والمؤسسات الأهلية  أن تتعاون وأن تتواصل على قاعدة التعاون من أجل الصالح العام.

ودعوتي  كذلك  للجميع كي يهجروا أي طرح طائفي أو فئوي  وذلك حرصاً منّا على المركب الذي يسكنه الجميع، وهو مركب الوطن  الذي ينجو بالجميع أو يغرق بالجميع.

لذلك ندعو لقانون إنتخاب وطني لا طائفي يعتمد النسبية والدوائر المحافظات كما نص الدستور، وأدعو العكاريين  وخاصة البلديات إلى التفاعل وكذلك أدعو  دولة الرئيس عصام فارس بأن يتخذ قراراً بالعودة ليكون بين أهله العكاريين  واللبنانيين  الذين يقدرون دوره وهمته في التنمية والخدمة العامة.

وبإسم البلديات ردّ رئيس إتحاد بلديات  الجومة المهندس سجيع عطية  شاكراً للبعريني مبادرته  وتكريمه للبلديات  ومعلناً بإسم زملائه أنهم سيبذلون  كل ما يستطيعون من أجل الخير والمصلحة العامة. ودعا إلى  لقاءات مماثلة التي من شأنها أن   تكرس الوحدة  والتواصل  الدائم بين العكاريين لأن عكار ليست  قرى وبلدات  وأحياء  إنما هي  عائلة  واحدة  تربطها  ببعضها  العادات والتقاليد والمحبة  التي تجعلها  مميزة عن غيرها من المناطق اللبنانية ، ولكنها بحاجة لخدمات على كافة الصعد  والتي حرمت منها  من قبل الحكومات  المتعاقبة  منذ الإستقلال وحتى يومنا هذا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى