المجتمع المدني

تجمع الاصلاح النقابي كرم اطباء الشمال

أقام تجمع الإصلاح النقابي عشاءً تكريميا للأطباء العاملين في الشمال وذلك في مستشفى دار الشفاء التابع للجمعية الطبية الإسلامية ،حضره نقيب الأطباء في شمال لبنان الدكتور إيلي حبيب، رئيس الجمعية الطبية الاسلامية الدكتور محمود السيد،رئيس مجلس إدارة مستشفى دار الشفاء الدكتور رامي درغام ،و مدير المستشفى الاستاذ أحمد خالد،وحشد من الأطباء والطبيبات.
بداية رحب الدكتور احمد البوش باسم تجمع الاصلاح النقابي بالحضور وأشار الى ان هذا الحفل يقام في أوقات عصيبة يمر بها لبنان ،وكان هناك إصرار من المنظمين على إقامته ليكون بمثابة رسالة  واضحة ضد كل من يريد أن يعبث بأمن البلد. وأشاد د. البوش بالدور الجامع الذي يلعبه نقيب الأطباء في الشمال د. ايلي حبيب ووقوفه الى جانب القضايا المحقة للأطباء دون تفريق والقضايا الإنسانية العادلة شاكرا إياه على مشاركته في الإعتصام الذي أقيم تضامنا مع مستشفيات غزة ومسعفيها امام مستشفى دار الشفاء.
ثم كانت كلمة رئيس مجلس إدارة مستشفى دار الشفاء الدكتور رامي درغام فقال:من إيجابيات هذا اللقاء اليوم اننا  نلتقي في غير موسم انتخابات وهو ما يتيح لنا ان نناقش القضايا والهواجس المتعلقة بكل طبيب مهما كان انتماؤه السياسي او الطائفي وعلينا جميعا ان نوحد كلمتنا للمطالبة بالحقوق التي تؤمن الحياة الكريمة لكل من يمارس هذه المهنة  الانسانية ،وطالب درغام مجلس النقابة بتنظيم ورشات عمل يتناقش فيها الأطباء حول أفضل السبل لتحسين العمل الطبي و النقابي وتحقيق المطالب التي يسعى الأطباء لتحقيقها كتأمين الحصانة من التوقيف والمعاش التقاعدي،والتأمين الصحي كما اشاردرغام الى أزمة مؤسسة الضمان المتمثلة بقلة الكادر الوظيفي مما يؤخر إنجاز معاملات المستشفيات وبالتالي التأخر في دفع مستحقات الأطباء .
بدوره نقيب الأطباء في شمال لبنان الدكتور إيلي حبيب ألقى كلمة اشاد فيها بمستشفى دار الشفاء وطاقمها الإداري والطبي فقال:أثبتت مستشفى دار الشفاء انها تعتمد على المعايير الطبية الحديثة في خدماتها وتتمتع برصيد كبير من الثقة ونفخر أن في جنبات مدينتنا مؤسسات نفخر بها .
وحول العدوان الاسرائيلي على غزة قال:كم كنت أتمنى أن تعم فرحة عيد الفطر السعيد كامل جغرافيا امتنا العربية غير أن جراحات غزة أحزنتنا وأدمعتنا ولكن انتصاراتهاعلى الآلة العسكرية العدوة كانت استكمالا لفرحة العيد .
وفي ما يتعلق بالمطالب النقابية دعا  حبيب جميع الاطباء الى وحدة الكلمة والتكاتف خلف قضاياهم المحقة  وأبرزها تأمين الحصانة  للطبيب والمعاش التقاعدي والسرعة في انجاز معاملات الضمان وأشار الى انه حاليا لا يتم توقيف اي طبيب الا بعد ابلاغ النقابة .
وفي ختام الحفل سلم رئيس الجمعية الطبية الاسلامية الدكتور محمود السيد درعا تقديرية للنقيب الدكتور ايلي حبيب تقديرا لجهوده في العمل النقابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى