الأخبار اللبنانية

حرائق كانون تتنقل من منطقة الى اخرى وكارثة فتري مستمرة

امتدت نيران الحرائق التي لا تزال مشتعلة منذ 4 ايام، في بلدة فتري- قضاء جبيل، الى وادي ادونيس في المنطقة بسبب الرياح الغربية.

وفيما لا تزال عناصر الجيش والدفاع المدني تعمل بصعوبة كبيرة على اخماد النيران، اكدت شركة كهرباء لبنان للـ”ال بي سي” انها قطعت التيار الكهربائي كل خطوط التوتر العالي التي تمر فوق البلدة بعدما كانت النيران قد لامست بعض الاسلاك الكهربائية.

ودعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي تحدث للـ”ال بي سي” خلال زيارته بلدة فتري متفقدا الاضرار التي خلفتها الحرائق ، جميع الفرقاء الى الانكباب على دارسة خطط حقيقية لاطفاء الحرائق، منتقدا في هذا الاطار التجاذبات السياسية التي تؤخر العمل.

من جهته، اعلن وزير الداخلية والبلديات من فتري للـ”ال بي سي” ، اندلاع 120 حريقا في مختلف المناطق كاشفا عن ان وزارة الداخلية بصدد تأمين 50 سيارة رباعية الدفع سعة الواحدة الف ليتر للتدخل السريع لدى اندلاع اي حريق.

وفي حارة الست ووادي شحرور ، امتدت نيران الحريق الكبير الذي اندلع صباح الاحد الى المنازل، وتعمل طوافات الجيش والدفاع المدني على اخماده.

وفي منطقة زحلة، جرح 3 اشخاص في حريق داخل معمل ميموزا في قاع الريم كما سجلت حالات اغماء.

وكانت فرق الدفاع المدني قد تمكنت في ساعة متأخرة من ليل أمس من السيطرة على الحريق الذي اندلع في الضاحية الشرقية لبلدة بكاسين في قضاء جزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى