الأخبار اللبنانية

استقبالات الوزيرة معوض

استقبلت الوزيرة السابقة نايلة  معوض في دارتها في اهدن وفد لجنة متابعة  مطار الرئيس رينه معوض القليعات – عكار الذي ضم كل من : رئيس بلدية القليعات أحمد خفجي، أحمد ضاهر رئيس جمعية عكار الخير ، الشيخ علي حسين عدرا ، هاني المرعبي  ، رضا مراد، رجل الاعمال نهاد الزيلع وتهدف هذه الزيارة الى دعم وتفعيل افتتاح المطار .
بعد اللقاء قالت الوزيرة معوض :”أود أن أشكر هذه المبادرة الكريمة التي تجمع فعاليات وطنية وشمالية . وهي عمل مواطني بكل معنى الكلمة . ان  دعمنا تفعيل مطار الرئيس رينه معوض ، الى جانب الناحية العاطفية، هو لهدف اقتصادي انمائي  كونه مرفق اقتصادي حيوي للشمال وأبناء الشمال والشمال بحاجة ماسة له” .

أضافت معوض :”اليوم ، وبعد الذي يحصل ، وبعد ما شهدناه من ظهور للسلاح غير الشرعي والميليشيات المنتشرة والاجنحة العسكرية التي تمسك المواطن اللبناني رهينة وتستعمل طريق مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت لتحجز حرية المواطن اللبناني نحن مع مزيد من الاصرار لتنشيط وتفعيل مطار الرئيس رينه معوض لان المواطن اللبناني يريد أن يكون حرا ويتخلص من الميليشيات والعمل العسكري والارهابي بامتياز ويريد أن يعيش حرا وسيدا ومستقلا في بلده وفي ظل دولته وليس في ظل ميليشيات ارهابية .”
أما السيدة رضا مراد فاكدت على ان هدف الزيارة هو :”وضع الوزيرة نايلة معوض بما وصلت اليه لجنة متابعة مطار الرئيس رينه معوض واقتراح بوضع ممثل عنها في هذه اللجنة . فنحن أصبحنا في مرحلة متابعة ملف المطار بخطوات عملية ضمن برنامج حددناه جميعا كما ان لدينا هدفين رئيسيين من تشكيل هذه اللجنة اولا توحيد اللجان الناشطة في هذا المجال من خلال تمثيلهم في هذه اللجنة وثانيا ليكون طلب افتتاح المطار أقوى وأفعل بهدف توحيد الجهود ووضع الثغرات وراءنا .”
أما الشيخ علي حسين عدرارئيس جمعية عكار الخير للتنمية والتدريب فصرح قائلا :” ان الهدف من الزيارة اقامة تشبيك مع المرجعيات السياسية في الشمال من أجل دعم رفع الصوت في قضية مطار الرئيس رينه معوض القليعات لانه مرفق حيوي واقتصادي للنهوض الاجتماعي في الشمال وما من بلد الا وفيه أكثر من مطار مدني لما لا في لبنان وهوبلد سياحي شرق اوسطي يحتاج الى وجود مطارين او اكثر لتزخيم العمل التجاري والسياحي .”
فيما أوضح هاني المرعبي قائلا:” ان هدف الزيارة هو تسريع العمل لافتتاح مطار الرئيس رينه معوض في القليعات لما لهذه الخطوة من اهمية على أصعدة عدة سياحية واقتصادية واجتماعية. من هنا نحن نعمل على توحيد الجمعيات التي تسعى  لهذا الهدف وهذه الزيارة  للوزيرة معوض تهدف الى ترجمة هذه الخطوات فعليا ،وترك خيار للمواطنين بايجاد مكان  آخر عند تهديدم باقفال مطار الرئيس رقيق الحريري الدولي .”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى