الأخبار اللبنانية

نشاطات الرئيس ميقاتي

شارك الرئيس نجيب ميقاتي في الإحتفال الذي دعا إليه مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار في دار الفتوى في طرابلس والذي أطلق فيه نداء تحرير الأقصى.

وحضر ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني مفتي صور ومنطقتها القاضي الشيخ محمد دالي بلطة، ووزير الإقتصاد والتجارة محمد الصفدي وراعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة والنواب: سمير الجسر، أحمد كرامي، أحمد فتفت، فريد حبيب، محمد كبارة، خضر حبيب، معين المرعبي، بدر ونوس، قاسم عبد العزيز ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الوزير عمر مسقاوي والوزير السابق أحمد سامي منقارة، ومدير العلاقات العامة والإعلام في دار الفتوى الشيخ خلدون عريمط، والنواب السابقون: وجيه البعريني، عبد المجيد الرافعي، ورئيسي بلديتي طرابلس والميناء رشيد جمالي وعبد القادر علم الدين.
كما حضر اللقاء الحاشد رؤساء وممثلو الأحزاب الوطنية والقومية والهيئات الإسلامية والفصائل الفلسطينية وشخصيات دينية وثقافية وقضاة شرع وأعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى ورئيس دائرة أوقاف طرابلس الدكتور الشيخ حسام سباط وأعضاء مجلس الإدارة، وأمين الفتوى الشيخ محمد امام.

 

الرئيس ميقاتي استقبل وفداً من الأمانة العامة لـ”إتحاد العمل التطوعي في جامعة الدول العربية”
– إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي في مكتبه في طرابلس وفداً من الأمانة العامة لـ”إتحاد العمل التطوعي في جامعة الدول العربية” ضمّ الأمين العام للإتحاد يوسف الكاظم ورئيس مركز لبنان محمد جنون ونائبه جنان مبيض، حيث جرى عرض لمفهوم العمل التطوعي وثقافته في الوطن العربي بطرق شاملة والبحث عن السبل التي يمكن أن تسلكها من أجل عمل تطوعي أفضل على مستوى لبنان. كما تطرق البحث إلى نشاطات “جمعية العزم والسعادة الإجتماعية” في الشمال ولبنان. 
وقد قدم الوفد للرئيس ميقاتي درعاً تقديرياً، وبدوره قدم الرئيس ميقاتي لكل من أعضاء الوفد درع الجمعية.
بعد اللقاء زار الوفد المراكز التابعة لـ “جمعية العزم والسعادة الإجتماعية” في منطقة طرابلس، وبدأ جولته في مركز الجمعية في القلمون، وانتقل بعدها إلى مركز باب الرمل، ومدرسة العزم للفنون والحرف، ثم مركز العزم للمكفوفين، فالمركز الرئيسي للجمعية حيث التقى المشرف العام الدكتور عبد الاله ميقاتي.
بعد الجولة أدلى الكاظم بتصريح قال فيه: إن “جمعية العزم والسعادة الإجتماعية” تملك رؤية شاملة لخدمة المجتمع، وأتمنى أن تكون الخطوات لدى مؤسسات المجتمع المدني في الوطن العربي بالفهم والإتقان المؤسساتي الذي شهدناه لدى جمعية العزم.

الرئيس ميقاتي شارك في اجتماع نواب «لائحة التضامن الطرابلسي»
– شارك الرئيس نجيب ميقاتي في الاجتماع الدوري الذي عقده نواب «لائحة التضامن الطرابلسي» في المقر المؤقت لهم في فندق كواليتي إن في طربلس، بحضور الوزير محمد الصفدي والنواب: سمير الجسر، محمد كبارة، أحمد كرامي، روبير فاضل، بدر ونوس، وسامر سعادة، كما حضر جانباً من الإجتماع رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي، وقائد سرية درك طرابلس العقيد بسام الأيوبي، حيث جرى البحث في الأوضاع العامة والمستجدات السياسية على الساحة اللبنانية، وفي شؤون وشجون طرابلس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى