الأخبار اللبنانية

سفير العراق جال في المنية الضنية: سنتخذ اجراءات جديدة لتسهيل التأشيرات

جال السفير العراقي عمر البرزنجي في قضاء المنية الضنية، يرافقه رئيس “حركة شباب التغيير” المحامي علي الغول. وزار البرزنجي رئيس بلدية المنية السابق عارف علم الدين، ثم انتقل الى بلدة عزقي حيث كان في استقباله فاعليات ورئيس البلدية خضر الشرقاوي الذي القى كلمة ترحيبية وقدم للسفير درعا باسم المجلس البلدي.
وكانت المحطة التالية في “قصر الاحلام” في بلدة بخعون، ثم انتقل الى منزل الغول الذي أقام على شرفه حفل غداء تكريمي، حضره النائبان أحمد فتفت وكاظم الخير، النائب السابق محمود طبو، مفتي عكار الشيخ اسامة الرفاعي، رئيس صندوق الزكاة في الضنية الشيخ محمود طبارة، رئيس غرفة التجارة في الشمال بالوكالة توفيق دبوسي، عضو نقابة المحامين في الشمال فهد المقدم، منسقو “تيار المستقبل” في الضنية والمنية وعكار هيثم الصمد، بسام الرملاوي، سامر حدارة وخالد طه، ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.
والقى الرفاعي كلمة شدد فيها على “اهمية التعايش الاسلامي المسيحي ليس في لبنان فحسب بل في كل الدول العربية التي يعيش فيها المسيحيون اخوة بين كل اطياف المجتمع”. ودعا الى “عدم تخويف المسيحيين من الديمقراطيات القادمة لانها هي الفيصل بين كل المواطنين على اختلاف انتماءاتهم”.
وأعلن البرزنجي من جهته “اتخاذ اجراءات جديدة من قبل السفارة العراقية لتسهيل عمليات تقديم التأشيرات الى العراق، وأصبح باستطاعة المستثمرين اللبنانيين التنقل بسهولة من العراق وفي منطقة كردستان التي تشهد نهضة عمرانية واقتصادية”.
وشكر ابناء الضنية على “استقباله بحفاوة لافتة”، مؤكدا “دعم انشاء مشاريع تنموية في المنطقة”.
وكانت كلمة ترحيبية من الغول شدد فيها على “أهمية العلاقات اللبنانية العربية”، ودعا الى “ضرورة انشاء اتحادات شبابية واقتصادية للتواصل”.
بعد ذلك استكمل البرزنجي جولته في بلدة حقل العزيمة حيث كان في استقباله الاب جورج داوود واعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة، وقدم داوود للسفير درعا يمثل السيدة العذراء.
واختتم السفير جولته بزيارة الامين العام للهيئة العليا للاغاثة العميد بشير مقدما له التهنئة بمنصبه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى