الأخبار اللبنانية

اسود: الياس المر دائم التقلب وكاذب

اوضح عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب زياد أسود أن “المصالحة يجب أن تقوم على أسس ومعايير، غير أن عناصر كينونة الدولة مختلفة بين اللبنانيين وثمة وجهتان متناقضتان في النظرة للدولة والوطن”، متسائلا “الى أي مدى سوى تكون جدوى طاولة الحوار؟”، معتبرا أن “طاولة الحوار بنيت على أسس غير صحيحة، فكل من تكلم بالإستراتيجية الدفاعية إنطلق من تسجيل نقاط على حزب الله، غير مدركين لـ”الإستراتيجية العسكرية” و”إنجازات المقاومة”.

وقال في مقابلة مع برنامج ” الحدث ” عبر الجديد، أن “ما يقال على طاولات الحوار يقال كلام مغاير له إن لم يكن مناقضا، بعيدا عن هذه الطاولات”، معتبرا أن “الهدف من إعادة إحياء طاولة الحوار هو لتنفيس الإحتقان بين الإفرقاء ولخلق أجواء إلفة”. ورأى انه “طالما لم نتوصل بعد الى قواسم مشتركة في مفهوم الدولة وهويتها وكينونتها فلا جدوى من الحوار”. وفي الذكرى الخامسة لحرب تموز العام 2006 وصف النائب أسود هذه الحرب بانها علامة فارقة وانتقال لبنان في مواجهته مع اسرائيل، وهي علامة تسجل للمقاومة ولا يمكن لأحد إنكارها عليها. وهذه الحرب نجحت وجعلت المقاومة تنتصر على إسرائيل وجعلت اسرائيل تعيد حساباتها في كل مرة أرادت أن تعتدي على لبنان”.

أمّا عن وثائق “ويكيليكس” التي نشرتها صحيفة “الأخبار” أوضح أن “(وزير الدفاع السابق) الياس المر لا يؤخذ عليه كلامه وهو دائم التقلب وكاذب. أما تركيب السيناريوهات فلا تنطلي على أحد، سيما وانه كان ملتزم مشروعا وهو على رأس وزارة الدفاع مع الأسف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى