الأخبار اللبنانية

بيان صادر عن المهندس مازن عبود

 

وجه الناشط البيئي مازن عبود ، نداء الى الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة للعمل على الحد من

الحرائق والانتهاكات البيئية، على اثر استعار النيران في عدد من المواقع مع حلول موسم السياحة. وقد توجه الى وزير الداخلية الجديد متمنيا عليه اصدار تعليمات مشددة الى المخافر لضبط المسؤولين واحالتهم الى الجهات القضائية، لافتا انتباه معالي الوزير الى انّ الاجهزة المختصة لم تتمكن لغاية هذا التاريخ من ضبط اي مسؤول واحالته الى القضاء بسبب التدخلات المحلية وعدم فعالية المغافر في هذا الاطار.  كما امل منه العمل على تثبيت متطوعي الدفاع المدني وتدريبهم وتأهيلهم وتجهيزهم كي يتمكنوا من ممارسة مهامهم.
كما توجه الى وزير البيئة الجديد متمنيا عليه العمل مع رئيس مجلس الانماء والاعمار لتحريك مشروع حماية الغابات (خلق البنى التحتية من خزانات وابراج مراقبة في الاماكن الاكثر حساسية) عبر ايجاد التمويل وانفاذ المشروع، آملا منه التنسيق مع وزارة الداخلية بغية البدء بوضع مشروع “الشرطة البيئية” قيد الاعداد. 
كما توجه عبود الى وزير العدل ايضا متمنيا عليه الشروع باءعداد مشروع قانون يهدف الى تأسيس نيابة عامة بيئية واصدار توصيات الى مجلس القضاء الاعلى بغية حث القضاء في التشدد في اصدار الاحكام البيئية.
هذا وقد ثمن عبود دور الجيش ومتطوعي الدفاع المدني عاليا.  عبود اعتبر بأنّ لبنان يخسر رويدا رويدا جاذبيته السياحية بفقدانه المستدام لثرواته الحرشية التي هي رئة العرب، كما جودة شواطئه ونوعية هوائه ومياهه التي تشكل عناصر تمايزه في محيطه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى