الأخبار اللبنانية

ضناوي يشارك في عشاء الحزب التقدمي في قطر

لبى الناشط السياسي أسامة ضناوي دعوة شباب من الحزب التقدمي الإشتراكي في قطر الى العشاء حيث جرى عرض للأحداث الحاصلة في لبنان والمنطاقة خصوصا تلك المتعلقة بالوضع الطرابلسي والإنتخابات النيابية المقبلة.
وقد أكد الضناوي خلال العشاء بأنه لا يمكن للوضع ان يستقر في طرابلس بدون رفع الغطاء عن كل سلاح غير شرعي موجود في المدينة خصوصا ذلك المحسوب على حزب الله سائلا ما حاجو حزب الله لهذا السلاح في الشمال؟
وأضاف, ان أي اعتداء اسرائيلي على لبنان سيكون لأهل طرابلس والشمال رد عليه وأنهم لن يقبلو بعد اليوم بالتشكيك في موضوع عدائهم لاسرائيل.
وعن الإنماء في طرابلس قال الضناوي بأنه لا يمكن الحديث عن الإنماء لتحقيق مكاسب سياسية بأوقات محددة في كل مرة وتعطيل مشاريع حيوية يحاول البعض القيام بها عبر عرقلتها مؤكدا على ان العمل على اعادة تشغيل مطار القليعات في عكار هو نشاط مبارك وجامع ولا بد من دعمه لأنه يؤمن نشاطا اقتصاديا غير مسبوق في المنطقة محملا السلطة السياسية مسؤولية اهمال المنطقة.
وأضاف : الجيش اللبناني هو منا وفينا ولا يمكن لنا أن نقبل بأن يقوم البعض بمحاولة زرع الشقاق بين أبناء الشمال وبينه وأن بعض التجاوزات التي حصلت مع بعض العناصر يجب أن تعالج قضائيا لإعادة الثقة مطالبا الحكومة بتأمين تحقيق شفاف بتلك الحوادث.
وعن الإنتخابات النيابية المقبلة استهجن الضناوي قيام البعض بطرح قوانين انتخاب من زاوية المحافظة على الوضع الراهن ووأد أي محاولة جدية لخرق الإحتكار القائم على الساحة السياسية في لبنان خصوصا وأنه هناك كفاءت يتم محاربتها واجبارها على الهجرة لتأمين مستقبلها بدل من اعطائها دور في الحياة السياسية والعامة في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى