الأخبار اللبنانية

بتوجيه من الوزير محمد الصفدي

بتوجيه من الوزير محمد الصفدي:
لبنان يقترح على القمة العربية في الدوحة معرضاً دائماً للصناعات العربية في طرابلس

 

شارك لبنان في الاجتماع التحضيري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية المخصص لإعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعرض على القمة العربية الدورية الحادية والعشرين، والذي انعقد في الدوحة على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
وقد ترأس الوفد اللبناني المهندس فؤاد فليفل مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة بالإنابة، ممثلاً معالي وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي الذي لم يتمكن من المشاركة لارتباطه بالتزامات حكومية.
وقد ناقش المجلس جملةً من المواضيع الاقتصادية والاجتماعية تمهيداً لعرضها على القمة أهمها: تعزيز وتفعيل النقل الجوي بين الدول العربية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وإنشاء شبكة لربط مؤسسات الاستثمار في الدول العربية(وهو ما اقترحه لبنان)، ومواضيع أخرى ذات طابعٍ إجتماعي مثل المرافق الصحية العربية.
وبناءٍ لتوجيهات الوزير الصفدي، قدم لبنان إلى الاجتماع مشروعاً على قدر كبير من الأهمية للاقتصاد اللبناني بشكل عام ولمدينة طرابلس ومحيطها بشكل خاص، وهو يقضي بإقامة معرض دائم للصناعات العربية على أرض معرض رشيد كرامي الدولي. وقد لاقت الموضوعات المطروحة صدىً إيجابياً لدى الوفود العربية المشاركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى