فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نقف اجلالا لتضحيات شعبنا ودماء شهداءنا

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نقف اجلالا ووفاء لتضحيات شعبنا ودماء شهداءنا هذا الشعب الرازح في ظل الاحتلال والذي يتعرض للتعديات والاستهداف وهو شعب يتوق الى الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة .
نقف الى جانب شعبنا في نضاله من اجل الحرية ونعتقد بأنه لا يضيع حق وراءه مطالب .
الفلسطينيون هم دعاة حق وعدالة وحرية واستعادة للحقوق السليبة وقد قدم شعبنا التضحيات وما زال يقدم من اجل الوصول الى هذا الهدف الاسمى الا وهو انهاء الاحتلال وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني .
المسيحيون الفلسطينيون الذين يصومون في هذه الايام استعدادا لاسبوع الالام وعيد القيامة انما ينتمون لقيم ايمانهم وعراقة وجودهم وهم يعشقون هذا الوطن الذي يسكنون فيه بأجسادهم ولكنه ساكن في قلوبهم .
اننا نرفض مظاهر العنف والقتل واستهداف الابرياء والمدنيين فهذه هي ثقافتنا وهذه هي قيمنا وفي الوقت ذاته نؤكد بأننا مع شعبنا وتضحياته ونضاله وكفاحه من اجل الحرية .
نهنىء اخوتنا المسلمين الذين يستقبلون شهر رمضان ونقول بأننا مطالبون في هذه الديار كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد بان نكثف من تعاوننا وتعاضدنا وتفاعلنا ووحدتنا وان نرفض وان نلفظ اي اصوات نشاز تحرض على الكراهية والعنف والتطرف والعنصرية لانه هذا لا ينسجم ومصلحتنا الوطنية وعدالة قضيتنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى