الأخبار اللبنانية

وهاب: الوضع في سوريا تحت السيطرة

جال رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب على كبار مشايخ طائفة الموحدين الدروز، يرافقه عدد من اعضاء المكتب السياسي، حيث التقى كلا من الشيخ ابو محمد جواد ولي الدين، الشيخ ابو سليمان حسيب الصايغ، الشيخ أمين الصايغ، الشيخ ابو علي سليمان أبو ذياب، الشيخ ناصر الدين الغريب، ناقلا رسائل الشكر من الرئيس السوري بشار الأسد تقديرا لمواقف المشايخ الدروز حول الأحداث في سوريا.

وقال وهاب خلال لقائه الشيخ أبو سليمان حسيب الصايغ: “لا بد من نقل تحيات الرئيس الأسد وتقديره لمواقف كبار مشايخ الطائفة الدرزية في لبنان، لمساندة سوريا ودعمها، بحيث اكد لنا أن الدروز في سوريا بخير وأثنى على تقديره الكبير لموقف الدروز في لبنان وسوريا، ولا شك أن سوريا ستبقى بألف خير بمواقفكم وموقف جميع الشرفاء في هذه الأمة”.

واشار بعد لقاء الشيخ أبو علي سليمان ابو ذياب، ان “الوضع في سوريا تحت السيطرة، والرئيس الأسد مصر على ألا يحمل اي مواطن سوري سلاحا في وجه اي مواطن آخر. طبعا هناك بعض المشاكل في بعض المناطق السورية، ولكن الجيش السوري ما زال قادرا على معالجة هذه المشاكل، وحماية جميع ابناء سوريا”.

وتابع: “أبلغني الرئيس الأسد خلال زيارتي الأخيرة له، حرصه على كل الدروز بدون استثناء، إذ أنه يعتبر بأن سوريا معنية بالحفاظ على كل الدروز بمعزل عن أي موقف لأي فريق. وقد أشاد بالدور التاريخي والحالي للدروز في حماية سوريا، وكلفني إبلاغ جميع المرجعيات الروحية أن الوضع في سوريا مغاير لما يتم عرضه عبر وسائل الإعلام، علما أن السلطة تحاول تحاشي الحسم المكلف، ولكن عندما تصبح كلفة الحسم أقل من كلفة الفوضى، طبعا الدولة ستأخذ خيار الحسم”.

وبعد لقائه بالشيخ الغريب، قال وهاب: “الجبل سيبقى واحة هدوء ضمن بعض الاختلاف السياسي، والأهم أن هذا الاختلاف لن ينعكس سلبا على الأرض، فمصلحة الطائفة الدرزية فوق كل مصلحة، هذا رأينا ورأي كل العقلاء في الجبل، وأتمنى ألا يبني أحد سياسته على أساس تغييرات معينة، ففي لبنان توازنات دقيقة، لا يمكن لأحد أن يصرفها ضمن اي تطور إقليمي أو دولي، هذا إذا حصل أي تطور كما يعتقد البعض، لأننا نعلم بأن كل التطورات إيجابية، ومحور الممانعة في المنطقة قوي إلى حد كبير، ولا قدرة على هزيمته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى