الأخبار اللبنانية

يكن : تفجير طرابلس جريمة نكراء مخطط لها بليل

يكن : تفجير طرابلس جريمة نكراء مخطط لها بليل،
ومنظمة زمانا ومكانا وموضوعا .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ادلى الداعية الاسلامي الدكتورفتحي يكن رئيس “جبهة العمل الاسلامي” بالتصريح التالي:

ان التفجير الاجرامي الذي استهدف ساحة النور المتقاطعة الشوارع ، المكتظة بالمدنيين والعسكريين الذين يتقاطرون عادة الى هذا المكان من مناطق متعددة للانتقال الى بيروت ، او ملاحقة قضايا بالسراي الحكومي القريب من مكان الجريمة ، له دلالات وابعاد كثيرة :
• انه رسالة الى المؤسسة العسكرية ( الجيش اللبناني ) من فريق يصنف المؤسسة على انها عدوة وعلى انها طائفية القيادة . وهذا لا يعني ان الذي فجر العبوة هو من هذا الفريق عينه وانما دخل على هذا الاشكال للايقاع بين الجيش اللبناني والافرقاء المعنيين .
• وهو رسالة الى اللقاء التاريخي السوري اللبناني الذي يجمع بين الرئيسين سليمان والاسد والذي ينتظر ان يعالج الكثير من الملفات الساخنة .
• والتفجير يهدف كذلك الى استمرار ربط  طرابلس بالارهاب ، والايحاء بانها مدينة خارجة على القانون ، تحكمها وتتحكم فيها العصابات المسلحة ، وهي خارجة على بيت الطاعة اللبناني واستحضار الصورة التي يُرَوج لها دائما بان المدينة تحضر لتكون ( امارة اسلامية ) .
ويبقى ان حادث التفجير يتناغم مع العديد من المواقف والخطابات التي شهدتها جلسات المجلس النيابي خلال مناقشة البيان الوزاري والتي يشتم من خلالها رائحة النار والبارود وليس التوافق والتصافي والتسامح .
املنا ان تقوم الاجهزة المختصة الامنية الامنية والقضائية بالكشف عن الجناة المجرمين مخططين ومنفذين ، والاعلان عن اسمائهم وانتماءاتهم كائنا ما كانت وانزال اقصى العقوبات بحقهم ، وهنا لابد من الاشارة الى انني استبعد ان يكون وراء هذه الجريمة واحد من ابناء طرابلس .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى