الأخبار اللبنانية

مكحل يعلن عن “زيارة الوفاء” الرمزية الى مدافن الشهداء

كلفة المقاومة مهما كانت عالية تبقى اقل من كلفة الاستسلام
درنيقة بعد زيارة مدافن الشهداء في طرابلس
شهداء طرابلس وقادتها منارات مضيئة في سماء لبنان والعروبة والإيمان

أدلى السيد مأمون مكحل رئيس جمعية شبيبة الهدى، منسق أنشطة تجمع اللجان والروابط الشعبية بما يلي:
كما جرت العادة منذ 49 عاماً ينظم تجمع االلجان والروابط الشعبية في بيروت وطرابلس والمناطق زيارة الوفاء الرمزية ال98 الى مدافن الشهداء لكي نؤكد لهم انهم باقون في ذاكرتنا ووجداننا ما دمنا احياء، واننا باقون على العهد معهم متمسكون بثوابتنا وبحقنا في ارضنا ومقدساتنا وكرامتنا وبالعدالة والحرية لفلسطين ولكل ابناء امتنا واحرار العالم..
وزيارتنا في هذا العام لها معنى خاص لان عيد الفطر المبارك يأتي فيما عشرات الالاف من الشهداء يرتقون الى علياء المجد والخلود في ملحمة غير مسبوقة هي ملحمة “طوفان الافصى” التي بدأت في السابع من اكتوبر 2023 وما زالت مستمرة، ليس في غزة الباسلة وفلسطين الشامخة فحسب ، بل في كافة ساحات المقاومة في جنوب لبنان واليمن والعراق وسورية وفي فعاليات التضامن الشعبي على امتداد الوطن الكبير واحرار العالم..
لا شك ان اعداد الشهداء والجرحى والمفقودين كبيرة جداً جداً.. وان الدمار والخراب في غزة وعموم فلسطين وجنوب لبنان وسائر ساحات المقاومة الممتدة من القدس الى طهران واسع ومؤلم، ولكن كلفة المقاومة مهما كانت كبيرة تبقى اقل بكثير من كلفة الاستسلام، وان ابواب الحرية مضرجة يدماء الشهداء..
كل عام وانتم ومن تحبون وفي مقدمهم الشهداء بالف الف خير

لقاؤنا غداً في السادسة صباحاً قبل صلاة العيد في مدافن شهداء فلسطين – دوار شاتيلا.

زيارة الوفاء في طرابلس
ومن جهة أخرى وعشية العيد المبارك قام وفد كبير من فعاليات طرابلس بالمشاركة في زيارة الوفاء للشهداء في مدافن باب الرمل في طرابلس وكان على رأسه السيد فيصل درنيقة العضو المؤسس في تجمع اللجان والروابط الشعبية، وعضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي، رئيس الندوة الشمالية، والسيد رامز الفري رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس، حيث تلوا سورة الفاتحة على أضرحة القادة الراحلين والمناضلين الشهداء حيث تلوا الفاتحة على أرواحهم التي حملت على مدى عقود رسالة طرابلس والشمال الوطنية والعربية والإسلامية وكانوا منارات نهضوية مضيئة في سماء لبنان ودنيا العرب.
ولقد زار الوفد مدافن كل من الرؤساء عبد الحميد ورشيد وعمر كرامي، والدكتور عبد المجيد الرافعي، الشهيد المحامي تحسين الأطرش، والمناضل خليل عكاوي (أبو عربي)، والأعضاء المؤسسين في تجمع اللجان أحمد الصوفي، نادر دروبي،وفواز ميقاتي، ورشيد أدهمي، وكل من نعيم عمران، سمير عبد الرحمن، نبيل قاوقجي، عبد السلام الحدبا وإخوانه، جبريل حلاب، عبد القادر شميسم، أحمد القدور، أحمد هوشر، وسمير حمود، ومحمد ديب الترك، وشهداء الاستقلال عام 1943.
التاريخ: 9/4/2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى