الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي: معا في لبنان ومعا لأجل لبنان

رعى الرئيس نجيب ميقاتي اللقاء الذي دعت اليه جمعية “معا لبنان” بالتعاون مع “جمعية يازا للوقاية من حوادث السير” و”جمعية شباب طرابلس” للاعلان عن نصف ماراثون طرابلس الدولي الذي سيقام في الخامس والعشرين من شهر نيسان المقبل. حضر الحفل الذي أقيم في فندق “كواليتي إن” النائب سمير الجسر، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، ممثل وزير الاقتصاد والتجارة عز الدين حداد، ممثل وزير الشباب والرياضة ايلي شاهين، وممثلين عن قائد الجيش والمدير العام لقوى الأمن الداخلي والمدير العام لأمن الدولة وحشد شبابي.
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة عريفة الحفل ناتالي عازار، ثم كلمة رئيس “جمعية معا لبنان” وفيق لادقاني كلمة قال  فيها “إن هذا الحدث المهم والأول من نوعه هو وليد رعاية وتعاون دولة الرئيس نجيب ميقاتي الذي، كعادته ومن خلال جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، هو سبّاق في فتح كل الأبواب التي تساهم في إنجاح أي حدث على الصعيد المحلي أو على الصعيد العام. وأمل “أن يكون هذا الحدث بوابة الشمال لنشهد تنفيذ مشاريع أخرى، برعاية الرئيس ميقاتي، لخدمة الرياضة والمجتمع في آن معا.
وقال رئيس “جمعية يازا” زياد عقل في كلمته: إن هذه الأنشطة تشجع على مكافحة حوادث السير التي يسقط جراءها الألوف من البنانيين كل عام. وأمل في “أن تنجح المساعي الهادفة الى الحد من حوادث السير وأن تكون ذكرى ضحايا حوادث السير وسيلة لتوعية الشباب اللبناني على أهمية تنفيذ القانون وإحترام حق الغير بالسلامة على الطريق. أضاف: إننا نسعى منذ زمن الى إعداد قانون سير جديد في لبنان ونأمل أن يترافق هذا الحدث الرياضي مع صدور مرسوم قانون سير عصري في لبنان يهدف الى الحد من كافة أنواع الحوادث في لبنان.
وألقت بارعة الداية كلمة “جمعية شباب طرابلس” أن الشباب اللبناني عموما والشباب الطرابلسي خصوصا معني بانجاح مثل هذه المبادرات التي تقدم لطرابلس ولبنان قيمة مضافة ذات بعد استراتيجي وتركز على الجانب الشبابي في المجتمع.
وعرض منسق “جمعية معا لبنان” بديع ارناؤوط  للخريطة التي سيسلكها الماراتون والتي تنطلق من معرض رشيد كرامي الدولي مرورا بشاطئ طرابلس ومختلف أنحاء  المدينة.
الرئيس ميقاتي
وألقى الرئيس نجيب ميقاتي كلمة أعرب في مستهلها عن سعادته للمشاركة في هذا اللقاء الذي يحضر لحدث سيقام في مدينة طرابلس. وقال: أنوه بعزم فئة من الشباب على انجاز عمل مهم بكثير من الاصرار والمثابرة دون الاستسلام للعقبات، ولهم مني كل الدعم والمؤازرة، وأهنئهم على الشعار الذي رفعوه وهو “معا لبنان”. نعم نحن معا في لبنان ومعا لأجل لبنان.  
وقال: إنني أقترح على الجمعيات التي تتعاون اليوم للتحضير إقامة هذا الماراتون في العام المقبل في الأسواق الداخلية  لطرابلس لنوجه الدعوة الى جميع العدائين في العالم ليروا بأم العين ثروة طرابلس الأثرية المهمة.
أضاف: سعادتي اليوم كبيرة وأنا بين الشباب الذين أعول عليهم اليوم لأنهم البناة الحقيقيون للمستقبل وللنهوض بالبلد على رغم الصعوبات الكثيرة القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى