الأخبار اللبنانية

قاووق: نرفض الثأر والاستئثار ونريد للحكومة ان تكون فرصة للوطن

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق ان “المقاومة اليوم في لبنان تحظى بتأييد غالبية

نيابية وأكثرية شعبية”، وسأل: “ماذا تستطيع امريكا ان تفعل؟ يمكن ان تكون اميركا اقوى من المقاومة في مجلس الامن او في لاهاي ولكن في لبنان هي الاضعف وليس امامها الا ان تخضع لارادة المقاومة ومعادلتها”.

وقال خلال ندوة بعنوان “قراءات في الثورة الاسلامية” في النبطية: “المعادلة اليوم هي ان المقاومة استطاعت ان تحمي ظهرها وتقطع الطريق على مسلسل التزوير والتضليل الذي استمر لاكثر من خمس سنوات. لبنان اليوم في موقع افضل في مواجهة المشروع التآمري والوصاية الاميركية التي تعيش اليوم أزمة خيارات هي وأدواتها، وماذا تستطيع ان تفعل؟ قرار اميركا اليوم العمل على افشال تجربة الحكومة الجديدة وهذا يدل على الحنق والخيبة والحسرة الاميركية. اميركا اليوم لا تعمل في لبنان الا على إعاقة عمل الحكومة ولا تستطيع ان تهدد مشروع المقاومة وسلاحها وسمعتها ومكانتها. كل إرادة أميركا يمكن ان تترجم خارج حدود لبنان اما داخل لبنان فالمعادلة هي الاكثرية الشعبية والنيابية التي تؤمن باستراتيجية الجيش والمقاومة والشعب. ان الشرق الاوسط الجديد لا تصنعه اميركا وحروب اسرائيل، بل تصنعه استراتيجية المقاومة وإرادة الشعوب”.

أضاف: “ما حصل في لبنان هزيمة إضافية للمشروع الاميركي. لبنان اليوم في أفضل حالاته لان أميركا عاجزة عن استكمال مشروعها التحريضي ومشروعها الفتنة في لبنان، وكلما تراجع الدور الاميركي في لبنان كلما كان بشارة خير وفرصة جيدة للبنانيين”.

وختم: “هذه الحكومة الجديدة هي فرصة لكل الوطن ونحن كنا دوما نرفض الاستئثار والثأر، واليوم سنتعاطى على القاعدة عينها. لن نقبل بثأر واستئثار، نريد للحكومة ان تكون فرصة لكل الوطن، فلتكن هناك مشاركة وفعالية لأجل أن نواجه بشكل أقوى المشروع التآمري الأميركي ونتصدى لمعالجة القضايا الملحة لشعبنا الذي هو أشرف الناس وأعزهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى