الأخبار اللبنانية

معلمو البداوي انتقدوا تجاهل المجلس التنفيذي لمطالبهم

وطنية – نبه قطاع المعلمين في النادي الثقافي الفلسطيني العربي في مخيم البداوي، في بيان اصدره عن “تجاهل المجلس التنفيذي لمطالب الموظفين حول الإنصاف في رفع الدرجة”، الى “ما لحق بقطاع المعلمين من إهمال وعدم مساواة في رفع الدرجة مع من نالهم رفع الدرجات في 32 وظيفة، وذلك بوضع قيد السنوات العشر على الدرجة 10 لمعلمي الإبتدائي والمتوسط لينالوا الدرجة 11، وهو ما ناله عمليا أقل من 4% من معلمي لبنان”.

أضاف البيان :”ما أصاب الثانويين من إهمال متعمد (بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى نذكرها في مجال آخر) من إغفال ذكرهم، مع التذكير المستمر بشأنهم، وما رفعته لجنة المعلمين الثانويين في لبنان من رسالة إلى المجلس التنفيذي يوكلونه مطلبهم أمام إدارة الأونروا، فقوبلوا بالتجاهل مع باقي المعلمين لمطلبهم، وهذا ما ظهر في البيان الصادر عن إجتماع المجلس التنفيذي الموسع بتاريخ 14 الحالي”.

واعتبر ان “البيان الآخر الذي أصدره المجلس التنفيذي بتاريخ 19 الحالي تجاهل كذلك مطالب سائر الموظفين المغفلين من رفع الدرجة “.

ودعا “كل المعلمين والموظفين بفئاتهم كافة ليقفوا وقفة واحدة في ظل هذا التجاهل المشبوه، كي يشكلوا ضغطا على المجلس التنفيذي أولا، ثم إدارة الإونروا بتشكيل جمعيات عمومية في مختلف المناطق ليرفعوا صوتهم عله يسمع ممن صم أذنيه عن نداءاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى