الأخبار اللبنانية

المناظرة الثانية لثلاثة مرشحين في طرابلس

المناظرة الثانية لثلاثة مرشحين في طرابلس
د.محمد الجسر, سامر سعادة, د.نصر خضر

 

ضمن برنامج جمعية “شباب البلد- برلمان شباب الفيحاء” للتعرف الى مرشحي طرابلس وبرامجهم أقيمت المناظرة الثانية بين المرشح المنفرد عن المقعد السني د.محمد نديم الجسر, والمرشح في لائحة التضامن عن المقعد الماروني سامر جورج سعادة, والمرشح عن المقعد العلوي د.نصر خضر وذلك في فندق كواليتي- ان وأدارت الندوة د.فاديا كيوان.
استهل الدكتور محمد الجسر الندوة بقوله أنه لا يترشح بناءً على مبدأ الارث العائلي كما تساءل اذا ما كان للبرنامج دور في ظل هذا القانون الانتخابي. وافترح تنظيم قانون الاحزاب, أما فيما يتعلق بالتزاماته اتجاه الناخب, فسيعمل في نفل الوطن من التبعية والمذهبية الى المواطنية وسيادة المواطن والكفاية في العلم والطبابة واعادة الثقة مع الحكام, كما يعتبر أن السياسة عنوان للاخلاق والمبادىء وليس الاحتيال وفن الممكن…
أما د.نصر خضر فقد ركز على الامن والاستقرار والطبابة وتحريك عجلة الاقتصاد الطرابلسي وتخفيض الضرائب لاستجلاب رؤس الاموال. ورد المرشح سامر سعادة على الاتهامات التي وصفته بأنه من خارج نسيج المدينة كما تكلم عن مشروع حزبه الذي التزم به والرامي الى تقوية الجيش والسيادة الكاملة للدولة وأجهزتها العسكرية وتطوير النظام وبناء المواطنية والدولة الديموقراطية ومكافحة الاحتكار وتفعيل الحوار ومكافحة الارهاب وتوفير الاستقرار الاجتماعي والمساواة بين المرأة والرجل.
حوار
ورداً على أسئلة الجهور تحدث الدكتور محمد الجسر عن قضايا التربية والتعليم وقال بأن المعاهد لا تتبع رؤية وطنية شاملة كما في البلدان الاخرى, من هنا ضرورة وضع خطة شاملة موحدة تحترم أيضاً ضرورات سوق العمل, وتكلم عن أزمة الحكم ودعا الشباب لان ينتزعوا حقوقهم بايديهم, وأشاد ببرنامج الجمعية انتخاب فئات 18,19,20.
وركز الدكتور خضر على أهمية الطبابة وعلى النسبة الضئيلة للمستفيدين من البطاقة الطبية. وتمنى لو راعت التركيبات تطلعات الطائفة العلوية ليكتمل مشروع المصالحة.
أما سامر سعادة فقد دافع عن ترشحه في طرابلس بانه يمثل كل لبنان ويرنو الى التعايش والى تطوير النظام ولان المصلحة الآن تقتضي ترشحه عن طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى