المجتمع المدني

الدبوس والجسر يتفقدا مشروع الحازمية- صوفر

قام المهندس نواف الدبوس ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر ظهر اليوم بجولة تفقدية لمشروع تأهيل طريق الحازمية – صوفر الذي يقوم الصندوق الكويتي بتنفيذه وذلك بحضور مقاول المشروع السيد نقولا السروجي.

واستهلّت الجولة عند مستديرة الصيّاد، ثم تفقد الطرفان طريق الحازمية والنفق المؤدي إليها من منطقة الحدث. وفي تصريح له خلال الجولة، أكد الدبوس على استمرار دعم الصندوق الكويتي للبنان في كافة المجالات وعلى ضرورة المتابعة الدائمة لسير عمل المشاريع التي يعمل الصندوق الكويتي على تنفيذها : ” ما دفع الصندوق الكويتي للاهتمام بهذا المشروع هو أهميته البالغة كونه مسلكاً رئيسياً يربط بيروت بالمناطق المحيطة بها ، وقد قمنا بدعم هذا المشروع على مرحلتين، الاولى كانت خلال توقيع الاتفاقية الاولى في العام 2000، والاتفاقية الثانية في العام 2008″.

من جهته نوّه الجسر بالمشاريع التي يقوم الصندوق الكويتي بتنفيذها في كافة المناطق اللبنانية وبجميع محاورها إن كانت بنى تحتية أو مشاريع مياه بالإضافة للمشاريع الإقتصادية المختلفة. هذا وتحدث الجسر عن أهمية مشروع طريق الحازمية – صوفر والذي من شأنه أن يخفف من حدة اختناقات السير:” إن مشاريع تحسين مداخل بيروت ذات أهمية وحساسية كبيرين، وبالتالي نقوم بافتتاح أي جزء من الطريق فور جهوزه وهذا ما حصل بكل المراحل التي بدأنا بها حتى الآن. ونقول أن  انتهاء المشروع كلياً سيكون بأواخر العام المقبل 2012، وإنهاء المشروع هنا يعني إنهاءه كلياً وليس فقط أعمال التزفيت”.

ويأتي مشروع تأهيل وتحسين طريق الحازمية- صوفر ضمن مشروع تحسين مداخل مدينة بيروت وتندرج ضمن القروض الميسرة التي قدمتها دولة الكويت للبنان بهدف دعم التنمية الاقتصادية في المنطقة وتقوية الروابط الاجتماعية ناهيك عن تشجيع النشاط السياحي فيها. وكان توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الاولى من هذا المشروع في العام 2000، وتلاها المرحلة الثانية في العام 2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى