الأخبار اللبنانية

بيان لقاء الأحزاب في البقاع

عقدت الأحزاب الوطنية في البقاع الأوسط اجتماعها الدوري في مركز حركة الناصريين المستقلين المرابطون في برّ الياس في البقاع ، وصدر البيان التالي :

1-أكد المجتمعون على تأييدهم للجيش الوطني اللبناني مطالبين بوجوب دعمه من كل الاطياف السياسية في ظل خوضه أشرس معركة في مكافحة الارهابيين والتصدي للاعتداءات الارهابية على الوطن لا سيما في السلسلة الشرقية .

2-ندّد المجتمعون بقيام بعض الجماعات في طرابلس برفع العلم التركي في الرابع والعشرين من نيسان ذكرى الابادة التركية بحق المدنيين الأرمن .

3-كما تطرقوا للواقع الزراعي في البقاع حيث يشهد المزارعون صعوبة في تصريف موسمهم ما يهدد في كساد المنتوجات الزراعية ويسبب ضائقة اقتصادية كبيرة للمزارعين ، من هنا  ندعو الدولة اللبنانية الى تحمل مسؤولياتها ودعم الزراعة وحماية حقوق المزارع .

4-اكد المجتمعون على عدم الاعتراف بالمحكمة الدولية وكل ما يصدر عنها

5-ناشد المجتمعون الدولة اللبنانية بإعادة إحياء عيد الشهداء في السادس من أيار و عيد النصر والتحرير في الخامس والعشرين منه لما لهما من قيمة وطنية وانسانية .

6-استهجن اللقاء قانون السير الجائر والظالم بحق اهلنا اللبنانيين في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة التي يمرّ بها لبنان .

7-نثمن الدور المحوري والمفصلي الذي يقوم به دولة الرئيس نبيه بري للحفاظ على الوحدة الوطنية بين كافة الاطراف السياسية .

8-نقدر دور القوى الوطنية المقاومة التي رفضت اتفاق 17 ايار المذلّ مع العدو الاسرائيلي وفي مقدمتهم الاستاذ زاهر الخطيب في مجلس النواب آنذاك.

واقليمياً ، استنكروا  العدوان السعودي على اليمن والذي فشل بفعل صمود الشعب اليمني بكافة أطيافه وشرائحه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى