الأخبار اللبنانية

زيارة شكر وتقدير للسفارة التركية

قام الأمين العام حركة التوحيد الاسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان

على رأس وفد من الحركة بزيارة سفير الجمهورية التركية في لبنان في مقر السفارة في الرابية وذلك من أجل شكر تركيا على مواقفها المؤيدة للقضية الفلسطينية ولوقوفها بقوة إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته الراهنة في غزة بمواجهة حرب الإبادة الصهيونية على الشعب الأعزل .

 

في البداية جرى التأكيد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط لبنان مع تركيا وأن المشاعر الأخوية التي يكنها الشعب اللبناني وخاصة المسلمون في لبنان لتركيا وللشعب التركي عميقة وراسخه .

وثمن الوفد الموقف التركي الرسمي الذى عبر عنه بجلاء رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان وكذلك موقف الشعب التركي المسلم والذي خرج بمظاهرات مليونية للتضامن مع غزة وللتنديد بالوحشية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني , في الوقت الذي يخيم على بعض القيادات الرسمية العربية صمت القبور.

كما رأى وفد الحركة أن فلسطين سقطت في براثن الاستعمار ومن بعده بيد الكيان الصهيوني بعد وعد بلفور المشؤوم وذلك بعد سقوط الخلافة العثمانية ورأى الوفد أن الذين يتآمرون على غزة اليوم هم أنفسهم الذين تآمروا بالأمس على الخلافة العثمانية مع المستعمر الغربي واسقطوها كما يحاولون إسقاط غزة اليوم .

من جانبه أكد السفير التركي وقوف تركيا إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة وأن الوفد التركي برئاسة مستشار رئيس الوزراء يقوم بجهود حثيثة مع جميع الأطراف في المنطقه لوقف الحرب الظالمة على غزة وأن تركيا تقوم بكل ما يلزم لنصرة ومساعدة الشعب الفلسطيني في غزة .

وختم الوفد قائلا : حبذا لو يتبرع الأتراك بالدم لمصلحة بعض الرؤوساء العرب والذين يبدوا أنه لا دم فيهم لعلهم يحسوا بألم المجزرة وعمق الجراح وليشعروا بالكرامة لكي يقفوا موقف عزة كالموقف التركي الرسمي والشعبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى