الأخبار اللبنانية

الجسر في حديث الى اخبار المستقبل

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب النائب سمير الجسر ان الحديث عن وجود تنظيم “القاعدة” في لبنان امر خطير جداً، نافياً وجود حملة منظمة من قبل نواب المستقبل تستهدف وزير الدفاع فايز غصن.
وقال الجسر في حديث الى محطة “اخبار المستقبل”: “عندما زعم غصن وجود عناصر من “القاعدة” في عرسال، تسرع بتصريح اثره لم يكن محدوداً وإنما كان كبيراً على الوطن وامنه وسمعته، ولاحقاً تبين للجميع بعد يومين او اكثر من ادلاء غصن تصريحه انه تراجع ضمناً عنه. حتى السوريون الذين صرحوا في اليوم الاول لتفجيري دمشق، بأن “القاعدة” وراء ذلك، عادوا وقالوا أن “الاخوان المسلمين” وراء هذين التفجيرين”.

اضاف: “اجتماع المجلس الاعلى للدفاع كان واضحاً وقد اكد ما قاله رئيس الجمهورية ميشال سليمان ومعه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بإنه ليس هناك اي وجود لـ”القاعدة” في لبنان”.
وشدد على انه “لا يمكن السكوت باي شكل من الاشكال عن الكلام الذي يدعي وجود “قاعدة” في لبنان لأنه يضر في الدرجة الاولى بسمعة لبنان الاقتصادية والامنية”.
تابع: “موقف لبنان الرسمي بالنأي بالنفس لناحية ما يحصل في سوريا، اتى لانه لم يكن باستطاعة لبنان ان يتخذ موقفاً غير هذا الموقف. ولنكن منصفين بهذا الامر ربما لم يكن بإمكان لبنان اتخاذ موقف آخر في مجلس الامن بشأن هذا الملف، ولكن المؤسف هو موقف لبنان في جامعة الدول العربية، عندما جرت مناقشة الاوضاع في سوريا، فقد كان بإمكانه أن يتخذ نفس الموقف الذي اتخذه العراق”.
الى ذلك، اكد الجسر “اننا سندعو وزير الدفاع لاستيضاحه بشأن هذا الموضوع بالكامل، فهو تكلم عن معلومات ونحن نريد الاطلاع عليها، خصوصاً ان ما صرحه وزير الداخلية مروان شربل كان مناقضاً والبيان الذي صدر عن مجلس الدفاع الاعلى ينفي هذا الامر ايضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى