الأخبار اللبنانية

الحسن نصح الأسير بالغاء تظاهرة الأحد والأخير يؤكد استمرارها

أوردت صحفية الأخبار في صفحاتها معلومات عن اتصال بين رئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن وإمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير، نصحه فيه أن يلغي تظاهرة الأحد.
وتابع الخبر “ان الأجهزة الأمنية متخوّفة من إمكان حصول “احتكاك ما” بين ما سيلبّون دعوة الأسير من جهة، وبين مؤيدي النظام السوري من جهة أخرى”، وهذا ما دفع الحسن الى الاتصال بالأسير، الا أن جواب الاسير على الحسن كان “أنا احترم رأيك، لكننا مستمرون بما دعونا إليه”.
وتابعت الخبر “قالت مصادر مقربة من الأسير إنه تلقى اتصالات عديدة من دار الفتوى في صيدا ومن مسؤولين في الجماعة الإسلامية طلبوا منه إلغاء التظاهرة، لكنه لا يزال مصراً على إقامتها. وبدأ «مريدو» الأسير التحضير لتأمين حشد كبير في التظاهرة، متوقعين وصول العدد إلى 10 آلاف شخص، ولفتوا إلى أن عدداً من الأشخاص الذين يحضرون عادة إلى مسجد بلال بن رباح الذي يؤم فيه الأسير المصلين يتبرعون إما بسياراتهم او بالمال لتأمين انتقال من يرغبون بالمشاركة في ساحة الشهداء”.

وأضاف الخبر “أشاع إسلاميون بارزون أمس معلومات تفيد بأن محافظ بيروت بالوكالة ناصيف قالوش سيلغي الترخيص الذي منحه للأسير لإقامة التظاهرة، فيما توقع آخرون أن يطلب وزير الداخلية مروان شربل، بعد عودته إلى لبنان، من المحافظ سحب الترخيص”.

وفي اتصال للجريدة مع الاسير أكد أنه مستمر بدعوته، داعياً في تصريح له أمس «الاجهزة الرسمية الى منع حصول أي احتكاك اثناء الاعتصام ومنع استغلاله من قبل طابور خامس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى