فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نراهن على صمود اهلنا في حي الشيخ جراح ونحيي طاقم المحامين على جهودهم

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نوجه تحية الوفاء والتقدير لاهلنا واحباءنا في حي الشيخ جراح في القدس حيث تم مؤخرا الغاء جميع قرارات الاخلاء بخصوص المنازل القائمة هناك .
وهنا لا بد لنا من ان نوجه التحية والشكر للجنة المحامين المشرفة على هذا الملف حيث نجحوا بجهودهم الطيبة بالوصول الى هذه المرحلة وهذا العمل لم يكن سهلا بل كان محفوفا بالمخاطر والضغوطات والتي لا يعرفها الا اولئك الذين هم قريبون من اهالي حي الشيخ جراح ويعرفون مدى ما يتعرضون له من مؤامرات وضغوطات .
انه تطور ايجابي ان دل على شيء فهو يدل على ان صمود اهلنا في حي الشيخ جراح هو العامل الاساسي للوصول الى هذه النتيجة فالمسألة ليست مسألة قانونية بل هي مسألة احتلال يسعى لابتلاع كل شيء وسرقة كل شيء وتهميش الحضور الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة.
ان قرار التجميد لا يعني الالغاء وقد يكون ما حدث نوعا من المسكنات لتهدئة الاوضاع واعتقد بأن المحامين واهالي حي الشيخ جراح ومعهم شعبنا كله هم مدركون لهذه الحقيقة .
الحذر مطلوب واستمرارية الصمود والثبات والعمل القضائي اضافة الى الجهود التي يجب ان تُبذل في كل الاتجاهات من اجل وقف حد لهذه السياسة الاستعمارية والغاء القرارات الاحتلالية المتعلقة بحي الشيخ جراح ، ونأمل ان نشهد تطورات مشابهة في احياء مقدسية اخرى هي ايضا مستهدفة ومستباحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى