فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” المسيحيون والمسلمون في هذه البقعة المقدسة من العالم ينتمون الى شعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة “

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من طلاب مدارس مدينة الناصرة الذين يقومون بجولة في البلدة القديمة من القدس وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مقدما لهم شرحا تفصيليا عن تاريخ هذا المكان المقدس والذي يعتبر من اهم الاماكن المقدسة المسيحية في العالم حيث القبر المقدس والذي يعتبر القبلة الاولى والوحيدة للمسيحيين .
وقال سيادته في كلمته بأن مدينة القدس هي المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث ولا يجوز لاحد ان يلغي وجود الاخر فهذه المدينة هي مدينة السلام الحاضنة للتاريخ والتراث والمقدسات .
ان الاحتلال يسعى لتشويه طابع مدينتنا وقد تحولت بفعل سياساته من مدينة للسلام والتآخي الى مدينة للصراع والعنف والكراهية والتطرف .
المسلمون والمسيحيون في القدس كما وفي سائر ارجاء فلسطين الارض المقدسة انما ينتمون الى شعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة ويجب علينا جميعا ان نسعى من اجل تكريس الاخوة والمحبة والوحدة والتلاقي والتسامح بين كافة مكونات مجتمعنا.
نرفض لغة العنصرية والكراهية والطائفية ايا كان مصدرها وايا كانت الجهة التي تروج لها كما اننا نرفض ان يستهدف وان يضطهد اي انسان في هذا العالم بسبب انتماءه الديني او خلفيته الثقافية او لون بشرته .
نحن سعداء بوجودكم في مدينة القدس وقد اتيتم من مدينة البشارة ورسالتنا كانت وستبقى دوما من هذا المقدس باننا دعاة رحمة ومحبة واخوة ودفاع عن المظلومين والمعذبين في الارض وفي مقدمتهم شعبنا الفلسطيني الذي يستحق ان يعيش بحرية وكرامة في وطنه .
وفي نهاية اللقاء اجاب سيادته على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى