فلسطين

أبو ليلى يبحث مع بوغدانوف خطوات تعزيز الوحدة الوطنية ومواجهة أخطار الضم والتطبيع

بحث نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم أبو ليلى في إتصال هاتفي مع الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الخطوات الجارية على طريق تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ودور روسيا الإتحادية في هذا المجال.
وأكد أبو ليلى أهمية الإتفاق الذي تم التوصل إليه في الإجتماع القيادي الذي عقد مؤخراً في رام الله بضرورة الدعوة إلى إجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية كافة برئاسة الرئيس محمود عباس “أبو مازن” من أجل المباشرة بحوار وطني شامل يعزز وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة خطة ترامب ومخططات الضم التوسعية الإسرائيلية، والإختراقات التطبيعية لبعض الدول العربية، ومن أجل توحيد إستراتيجية العمل لمواجهة هذه الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية.
وأبدى بوغدانوف إرتياحه للتقدم الذي تم إحرازه على هذا الطريق، وأشار إلى أن روسيا الإتحادية ستوجه قريباً دعوات رسمية إلى القوى الفلسطينية كافة للإجتماع في موسكو من أجل تعزيز مسيرة المصالحة والوحدة الوطنية، مؤكداً أن هذا سيشكل دعماً كبيراً للنضال الوطني الفلسطيني.
كما شدد بوغدانوف على إلتزام بلاده باستمرار دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني كما حددتها قرارات الشرعية الدولية التي يجب أن تشكل أساساً لأية مساعٍ للتسوية السياسية بعيداً عن الخطط الأحادية المنحازة للطرف الإسرائيلي.
ووضع أبو ليلى بوغدانوف في صورة التطورات الأخيرة على صعيد النضال الفلسطيني ضد الإحتلال ومخططات الضم، والصعوبات التي تواجهها الحركة الوطنية الفلسطينية على مختلف الصعد، مثمناً الدعم الذي تقدمه جمهورية روسيا الإتحادية للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.
وجرى التأكيد خلال الإتصال على ضرورة مواصلة التشاور في المستقبل بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والعمل المشترك من أجل سلام عادل في المنطقة يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف.
الإعلام المركزي/ رام الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى