الأخبار اللبنانية

المركز الثقافي الفرنسي ومؤسسة الصفدي يعرضان BABYRAMA بـمركز الصفدي

“المركز الثقافي الفرنسي” و”مؤسسة الصفدي” يعرضان BABYRAMA بـ”مركز الصفدي”
لما يقارب الـ 350 تلميذاً وتلميذة من مدارس رسمية وخاصة في طرابلس والشمال

ما يقارب الـ 350 تلميذاً وتلميذة من مدارس رسمية وخاصة في طرابلس والشمال شاركوا في العرض المسرحي BABYRAMA الذي قدمه “المركز الثقافي الفرنسي” في طرابلس بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي” على خشبة مسرح “مركز الصفدي الثقافي”. والمدارس المشاركة تنوعت بين رسمية وخاصة، حيث شاركت في العرض 5 مدارس رسمية هي: النصر الرسمية للبنين، بعل محسن الرسمية، القبة الرسمية المختلطة، النموذج الرسمية للبنات، والبنات الثانية الميناء. كما شارك في العرض تلامذة أربع مدارس خاصة هي: المطرانية، الجيل الواعد، ENGO، والمدرسة الوطنية في المنية.
كما حضر العرض مدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس روبرت هورن الذي اعتبر أنه “يتيح الفرصة للأطفال بالتعرف عن كثب على الفن السابع (السينما) والتأقلم مع الموسيقى التصويرية المعدة خصيصاً لهم والتي يقوم بأدائها مباشرة على خشبة المسرح وأثناء العرض العازفَين باسكال باليسكو على الأوكورديون وفريد غاررو على الإيقاع. ولعل وجود الموسيقيين في الجهة المقابلة لشاشة العرض يشكل صلة وصل حقيقية بين الأطفال والصورة، وذلك بهدف الاستمتاع بتيقّظ بالأفلام القصيرة المعروضة تكريماً لمخترع الرسوم الكاركاتورية اميل كوهل ومخترع فكرة “والت ديزني” قبل 20 عاماً. وهو من جهة ثانية يسلط الضوء على بدايات رسوم الأطفال في السينما والأدوات المستخدمة من الصوت إلى الموسيقى التي تساهم في إحياء هذه الرسوم”.
وقد استمتع الأطفال بالعرض الذي أتاح لهم فرصة اكتشاف حياة الاستوديو والرسوم الكاريكاتورية في الثلاثينات، وذلك من خلال الأفلام المعروضة التي قدمت نموذجاً حياً حول طرق تسجيل الموسيقى مباشرة على الفيلم، إلى الفيلم الروائي لقصص الأطفال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى